اخبار

سبوتيفاي تتجه للاستثمار في المحادثات الصوتية وتستحوذ على بيتي لابس المنافسة لكلوب هاوس

تتجه شركة سبوتيفايSpotify السويدية للاستثمار في المحادثات الصوتية، عبر الاستحواذ على شركة “بيتي لابس” المنافسة لتطبيق “كلوب هاوس”، ومبتكرة التطبيق الاجتماعي الصوتي المباشر “لوكر روم”، المتخصص في الرياضة.

أكدت الشركة، في بيان لها، الثلاثاء، أنها تخطط لتوسيع “لوكر روم” إلى “تجربة حية صوتية محسنة”، لاستقطاب مزيد من المتابعين.

كلوب هاوس والمحادثات الصوتية

  • زاد الاهتمام بالمحادثات الصوتية العام الماضي، بعد انتشار تطبيق كلوب هاوس بشكل كبير خلال جائحة كوفيد-19، وحاجة سكان العالم للتواصل صوتيًا بعد فرض قواعد التباعد الاجتماعي، وهي نفس الظروف التي رفعت معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي القديمة مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر وغيرها.
  • تم تنزيل تطبيق كلوب هاوس حوالي 12.7 مليون مرة بداية من 14 مارس/آذار 2020 وفقا لشركة البيانات والتحليلات المتنقلة App Annie. .
  • توافد المستخدمون على التطبيق للتجمع في غرف افتراضية، لمناقشة موضوعات كثيرة ومتنوعة، كقضايا المال والأعمال والصحة، وساعد التطبيق في خلق بديل عن المحادثات المباشرة خلال فترة الوباء.

مواقع التواصل الاجتماعي تحاول المنافسة

  • بعد نجاح كلوب هاوس، بدأت مواقع التواصل الاجتماعي في الاستثمار بمجال المحادثات الصوتية، فعملت شركة تويتر على تطوير أداة “سبايسز” الصوتية الخاصة بها، وأضافت مميزات وأدوات جديدة للمستخدمين في مجموعة الاختبار الأولية.
  • يعمل فيسبوك على تطوير منتج محادثة صوتية جديد، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.
  • تبدي مايكروسوفت اهتماما بالغا بشرء تطبيق “ديسكورد” للدردشة مقابل 10 مليارات دولار، وهي منصة تم إطلاقها عام 2015 ولديها 100 مليون مستخدم، وقررت العام الجاري التحول من منصة صوتية خاصة إلى منصة عامة للجميع.
  • كشفت شركة “مانغروف كابيتل بارتنر” المختصة في دراسة المشروعات، أن الاستثمار في الشركات الناشئة الصوتية بلغ 786 مليون دولار عام 2019، مقارنة بنحو 298 مليون دولار فقط عام 2017، ومن المتوقع أن يصبح الاقتصاد الصوتي سوقًا بقيمة تريليون دولار بحلول عام 2025.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى