اخبار

“أبواب” الأردنية لتكنولوجيا التعليم تجمع 5.1 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لها

جمعت شركة “أبواب” الأردنية لتكنولوجيا التعليم نحو 5.1 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة مجموعة من المستثمرين، لتعزيز تطور التعليم في المنطقة.

جولة تمويل جديدة

  • تأتي جولة التمويل الأخيرة لأبواب بعد عام واحد من قيام الشركة الناشئة التي تتخذ من عمان مقرًا لها بجمع 2.4 مليون دولار، ليصل إجمالي الأموال المجمعة للشركة إلى 7.5 مليون دولار.
  • قاد جولة التمويل مجموعة من المستثمرين بما في ذلك الشركات 4DX Ventures وBECO Capital وFoundation Ventures وGSV Ventures وSpartech Ventures .
  • في منشور على موقع لينكد إن، قالت أبواب إن منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر استعدادًا لإحداث التطوير في قطاع التعليم وتخطط الشركة الناشئة لتوسيع عملياتها في جميع أنحاء المنطقة.
  • تخطط الشركة لاستخدام عائدات الجولة الأخيرة من التمويل لتسريع توسعها الإقليمي بدءًا من مصر.
  • أسس حمدي الطباع، المدير العام السابق لشركة أوبر في الشرق الأوسط، حيث كان مسؤولًا عن منطقة بلاد الشام ودول الخليج العربي، منصة التعلم عبر الإنترنت بالتعاون مع حسين الصرابي، المدير السابق للتكنولوجيا وتطوير المنتجات في موقع Mawdoo3.com، في سبتمبر/ أيلول 2019.
  • منذ تأسيس أبواب، أنتجت الشركة الناشئة أكثر من 50 ألف مقطع فيديو تعليمي وتقدم حاليًا خدماتها لمئات الآلاف من الطلاب، وفقًا لموقع MAGNiTT.
  • تعمل أبواب على تطوير التكنولوجيا بالإضافة إلى تحسين العديد من الميزات على منصتها في محاولة لزيادة طريقة وصول المتعلمين إلى المواد التعليمية وتتبع تقدمهم خلال رحلة تعلمهم.
  • تقدم شركة تكنولوجيا التعليم الناشئة دروسًا بالفيديو قائمة على المواضيع، عبر رحلات التعلم المرئي والتقييم المستمر وميزات تتبع الأداء لطلاب المدارس الثانوية لتتعلم من معلمين ذوي خبرة، واختبار مدى تقدمهم.
  • قال عبد العزيز شيخ الصاغة، الشريك الاستثماري لدى شركة BECO Capital في بيان: ” تقدم “أبواب” منصة مدروسة بعمق، تركز على توفير محتوى دراسي عالي الجودة للطلاب في جميع أنحاء العالم العربي”.

تطور تكنولوجيا التعليم

أدى تفشي وباء كوفيد-19 إلى تسريع نمو تكنولوجيا التعليم في جميع أنحاء منطقة الشرق الاوسط يقول حمدي الطباع، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبواب: “منطقتنا تضم أكثر من ١٠٠ مليون طالب، وحتى نتمكن من مساعدتهم على الإبداع وإطلاق العنان لقدراتهم، نقوم بتمكين الجيل القادم بالتعليم”.

في عام 2019، جمعت منصة نون أكاديمي التعليمية الناشئة Noon Academy، في المملكة العربية السعودية، 13 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل الجولة الثانية (B)، وذلك بقيادة شركة STV التي شاركت سابقًا في قيادة الجولة الأولى للمنصة والتي بلغت قيمتها 8.6 مليون دولار. وبالمثل، جمعت منصة أعناب Aanab، وهي شركة ناشئة سعودية أخرى في مجال تكنولوجيا التعليم، والتي تقدم دورات تدريبية للتطوير المهني الرقمي للمعلمين نحو 1.5 مليون دولار في أول جولة تمويل خارجي لها في مارس/آذار الماضي.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى