اخبارتكنولوجيا السيارات

Tesla تقرر إبقاء صالات العرض مفتوحة، ورفع الأسعار بنسبة 3 في المئة

قبل أسبوعين فقط، أعلنت شركة Tesla أنها ستقوم بإجراء بعض التغييرات الملموسة في الطريقة التي تبيع بها السيارات الكهربائية الخاصة بها. هذه التغييرات تشمل إغلاق جميع متاجرها تقريبًا وإستخدام موقعها على شبكة الإنترنت لبيع السيارات. وقالت شركة Tesla آنذاك أنها ستقوم بهذه الخطوة في محاولة لخفض التكاليف من أجل جعل سياراتها الكهربائية أرخص. ومع ذلك، فقد قررت شركة Tesla تغيير رأيها الآن.

كان لدى شركة Tesla نحو 398 متجرًا بحلول الربع الرابع من العام الماضي وكانت الشركة تخطط لإغلاقها جميعًا في البداية، ولكن لن يتم ذلك الآن. سوف تبقي الشركة عددًا كبيرًا من هذه المتاجر مفتوحة مع إغلاق نصف صالات العرض فقط. ولإستيعاب نفقات إبقاء الكثير من متاجرها مفتوحة، قررت شركة Tesla رفع الأسعار بنسبة 3 في المئة. وقالت الشركة : ” سيكون أمام ملاك Tesla المحتملين أسبوع لتقديم طلباتهم قبل رفع الأسعار، وبالتالي فإن الأسعار الحالية سارية إلى غاية 18 مارس “.

كما أشارت إلى أن هذا الإرتفاع في الأسعار لا يؤثر على النسخة الأرخص من سيارة Tesla Model 3 والتي تكلف 35 آلف دولار أمريكي. هذه الزيادة في الأسعار تنطبق فقط على الطرازات الأغلى من سيارة Tesla Model 3، وكذلك على طرازات Tesla Model S و Tesla Model X.

لقد قامت شركة Tesla فعلاً بتخفيض أسعار هذه السيارات بنسبة ستة في المئة عندما أعلنت عن الإغلاق الأولي لجميع متاجرها تقريبًا، وبالتالي فإن هذا الإرتفاع في الأسعار بنسبة 3 في المئة يقلص في الأساس نسبة الخصم السابق. ومع ذلك، لا تزال شركة Tesla ملتزمة ببيع سياراتها الكهربائية على شبكة الإنترنت.

المتاجر التي ستبقى مفتوحة ستكون بمثابة صالات عرض مع عدد أقل من الموظفين. سيقوم الموظفين في الواقع بتعليم العملاء كيفية شراء سيارات Tesla التي يرغبون فيها عبر الإنترنت. سيكون لدى بعض المتاجر عدد صغير من السيارات في المخزن للعملاء الذين يرغبون في الخروج من المتجر مع سيارة Tesla جديدة.

المصدر الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى