اخبار

Obsbot Tail .. أول كاميرا ذكية فى العالم

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على كاميرا “Obsbot Tail” التى كانت أحد أهم المنتجات الإلكترونية الذكية فى معرض CES 2019 الأكبر فى العالم.

ووفقا لما نشره موقع Forbes الأمريكى، فتعتبر Obsbot Tail هى أول كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعى فى العالم، يمكنها أن تتحرّك على حامل دائرى بزاوية تبلغ 360 درجة لتتعقبك بدون التأثير على الأداء أو جودة الصورة، وتعدّ هذه الكاميرا أحد أهمّ تقنيات الذكاء الاصطناعى التى تمّ الإعلان عنها خلال معرض “CES 2019” لهذا العام.

كما تمتلك تلك الكاميرا الذكية نظام تتبع يستطيع تحديد الوجوه بجودة فائقة الدقة تتعدى الهواتف الذكية ، حيث تستخدم “خوارزمية” ذكاء اصطناعى لا يمكنها التعرف إلى الوجوه فقط بل تتعرف أيضاً إلى شكل الجسم وموضعه، مما يؤدّى إلى تتبع دقيق حتّى مع الحركة، كما تتيح تعقّب الحركة وتسجيلها بدقة “4K” بمعدل يصل إلى 60 إطاراً فى الثانية وذلك فى بيئة أكثر تعقيداً.

وتعمل كاميرا “Obsbot Tail” بمعالج “HiSilicon Hi3559A” الذى يعتمد على الذكاء الاصطناعى لتصنيف الكائنات المتعدّدة وتحديد السمات ومعالجة عالية الأداء فى التصوير.

وتملك “Obsbot Tail” عدسة بدقة 12 ميجا بيكسل للصور الثابتة مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة “4K”، وبقدرة على التقريب البصرى تصل إلى 3.5 ضعفاً، وبمجرد التقاط اللقطات الخاصة بك يمكن تحريرها بسلاسة مع العشرات من خيارات التحرير، ومشاركتها فى خطوات قليلة فقط مع تطبيق “Obsbot studio”.

وتستند الكاميرا على محرك ثلاثى المحاور للتصوير فى كل الاتجاهات، كما تدعم تقنية “ExtraSmooth” التى توفر حركات كاميرا خالية من الاهتزاز، وهذا ما يجعل هذه الكاميرا مثالية لكافة الأنشطة التى تتضمن حركة مثل ممارسة نشاط رياضى أو أنشطة السفر لمدونى الفيديو، أى أنه يمكن اعتبارها مصوراً شخصياً يقوم بتتبع الحركة بدون الحاجة لأى تدخل أو ضبط.

المصدر : أهرام الصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى