اخبارتكنولوجيا السيارات

NanoFlowcell تطلق أول سيارة كهربائية QUANTiNO بدون بطاريات

NanoFlowcell تطلق أول سيارة كهربائية QUANTiNO بدون بطاريات

كشفت NanoFlowcell النقاب عن QUANTiNO الجاهز للإنتاج منذ سبع سنوات والذي تم تقديمه في الأصل كمفهوم في معرض جنيف للسيارات في عام 2015.

وكان هناك القليل من الأخبار أو التحديثات من الشركة في السنوات التالية ومع ذلك يبدو أن NanoFlowcell قررت مؤخرًا توسيع عملياتها إلى الولايات المتحدة ربما بسبب قانون خفض التضخم الذي أقرته إدارة نائب الرئيس جو بايدن. بحسب ما ذكره موقع arenaev.

طورت NanoFlowcell نوعًا فريدًا من المركبات الكهربائية التي لا تستخدم حزم البطاريات التقليدية وتستخدم هذه المركبات عملية تسمى bi-ION .

والتي تولد الكهرباء من خلال تفاعل إلكتروليت موجب الشحنة وأنيول سالب الشحنة داخل غشاء انتقائي للأيونات.

وأعلنت شركة NanoFlowcell ومقرها لندن عزمها البدء في الإنتاج الضخم لمركباتها الكهربائية من طراز QUANT E-model وبناء منشأة إنتاج ثنائية الأيونات على نطاق واسع لتوفير طاقة متجددة قابلة للنقل لتشغيل تطبيقاتها المختلفة وفقا لبيان صحفي جاء بالتزامن مع خطط الشركة لدخول سوق الولايات المتحدة.

صرح نونزيو لا فيكيا الرئيس التنفيذي لشركة NanoFlowcell في بيان صحفي أن “الولايات المتحدة قد قامت بأكبر استثمار في الطاقة النظيفة في تاريخ الولايات المتحدة”.

من خلال قانون خفض التضخم وأضاف أن “التداعيات المحتملة على الطاقة المتجددة بعيدة المدى” وأن NanoFlowcell لن تسعى لاستثمارات حكومية لتوسيع مرافق التصنيع والبنية التحتية في الولايات المتحدة.

بدلاً من ذلك تخطط الشركة للدخول في شراكات استراتيجية لبناء وتوسيع التصنيع والبنية التحتية  ودمج تقنيات NanoFlowcell في مختلف قطاعات الاقتصاد.

للاحتفال بتوسعها في الولايات المتحدة والذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها كشفت NanoFlowcell النقاب عن إصدار خاص من QUANTiNO أطلق عليه اسم الخمسة وعشرين وتتميز هذه السيارة 2 + 2 بسقف قابل للإزالة ويتم تشغيلها بواسطة محركات كهربائية في كل عجلة  مما يوفر إجمالي إنتاج يبلغ 320 حصانًا.

وفقًا للشركة المصنعة  يمكن لخزان واحد من محلول الإلكتروليت ثنائي الأيونات الذي تستخدمه السيارة أن يسمح لها بالسفر لمسافة تصل إلى 2000 كيلومتر (1،242 ميلًا) على عبوة واحدة ويتم تخزين المحلول في خزانين بسعة 125 لترًا (33 جالونًا) لكل منهما ولإعادة تزويد السيارة بالوقود  يجب إنشاء بنية تحتية متخصصة للتزويد بالوقود باستخدام حل NanoFlowcell ثنائي ION.

إنها تجربة مثيرة للاهتمام على سيارة كهربائية لا حاجة لبطارية ولا حاجة لموسع نطاق يعمل بالبنزين. ببساطة – يوفر تفاعل كيميائي كل الكهرباء اللازمة لتشغيل السيارة وستبقي هذه الفكرة شركات البترول في العمل ولا يزال يتعين علينا زيارة محطات الوقود لملء سياراتنا ولا يوجد احتراق من أي نوع لذلك لا توجد انبعاثات مرتبطة به أيضًا.

هل هي أفضل من خلية وقود الهيدروجين؟ يبدو أن الإلكتروليتات غير ضارة وغير قابلة للاشتعال وهي ميزة كبيرة ، لكن تسجيل حوالي 250 لترًا من السائل لنطاق 1242 ميلًا يعمل بمعدل 18.8 ميلا في الغالون وهو أمر غير مثير للإعجاب حقًا إذا قمنا بمقارنته مباشرة باستخدام البنزين في سيارة معادلة ومع ذلك علينا أن نتذكر أنه لا توجد انبعاثات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى