اخبار

iPhone القادم سيدعم مشاركة الطاقة وذلك وفقا لتقرير

أفادت سلسلة التوريد الآسيوية الخاصة بشركة آبل بأن الجيل القادم من هواتف آيفون iPhone سوف يدعم تقنية “مشاركة الطاقة اللاسلكية” Wireless PowerShare، مما يتيح القدرة على شحن أجهزتها الأخرى لاسلكيًا مثل، ساعة آبل Apple Watch وسماعة الأذن اللاسلكية AirPods.

ونقلًا عن مصدر لسلسلة التوريد، ذكر موقع Mac Otakara الياباني أن iPhone التالي من آبل سوف يقلد شركة سامسونج مع تقديم تقنية Wireless PowerShare لمشاركة الشحن لاسلكيًا.

يُشار إلى أنه تم طرح حل الشحن اللاسلكي القائم على معيار “تشي” Qi لأول مرة في عام 2015 كطريقة تمكن الأجهزة المحمولة من شحن بعضها البعض لاسلكيًا. وأصبحت شركة سامسونج أول شركة مصنعة للهواتف الذكية تدعم التقنية مع سلسلة Galaxy S10 لهذا العام.

ومن خلال تقنية Wireless PowerShare، سيكون الجيل التالي من هواتف iPhone قادرًا على شحن علبة الشحن اللاسلكي الجديدة من آبل لأجهزة AirPods. وتزعم المصادر أيضًا أن التقنية يمكن تكييفها لدعم ساعة آبل Apple Watch، التي تستخدم بروتوكول شحن لاسلكي خاص.

ويعكس التقرير الجديد تنبؤات المحلل الشهير فيما يتعلق بتسريبات شركة آبل، مينج-تشي كو، الذي قال في مذكرة بحثية في شهر شباط/فبراير الماضي أن iPhone 2019 من آبل سوف يدعم تقنية الشحن اللاسلكي “الثنائية”.

وقال مصدر سلسلة التوريد في الصين إن الجيل التالي من iPhone سيقدم شحنًا سلكيًا أسرع عبر سلك USB-C إلى Lightning ودعم الأجهزة الداخلية. وذكر موقع Mac Otakara أن مواصفات موصل C94 Lightning الجديدة تتيح إمكانية الشحن بسرعة تصل إلى 18 واط عبر USB PD أو USB Power Delivery.

وكرر المصدر الصيني ما أُشيع في العام الماضي من أن شركة آبل قد تقدم شاحنًا باستطاعة 18 واط مع أجهزة آيفون iPhone لعام 2019، مع الإشارة إلى أن هاتفي iPhone XS و XR الحاليين من آبل تأتي مع محول طاقة USB قياسي باستطاعة 5 واط.

المصدر : عاجل السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى