اخبار

عودة خدمات واتساب وإنستغرام مسنجر من فيسبوك بعد توقفها عالميا لفترة 45 دقيقة

عادت خدمات تطبيقات واتساب WhatsApp وإنستغرام وفيسبوك مسنجر للعمل بعد تعرّضها لانقطاع عالمي في خدماتها وتوقف التطبيقات الثلاثة عن العمل يوم الجمعة. وتعد التطبيقات جزء من شركة فيسبوك، وتشترك في استخدام نفس التقنية.

انقطاع عالمي

أكد موقع Downdetector.com، الذي يتتبع حالات انقطاع الخدمات عن طريق تجميع تقارير من سلسلة من المصادر المختلفة، ورود عشرات آلاف التقارير عن انقطاع كامل لخدمات التطبيقات الثلاثة في جميع أنحاء العالم في نحو الساعة 5:15 من مساء يوم الجمعة بتوقيت غرينتش.

لم يتمكن مستخدمو تطبيق انستغرام من تحديث الصفحة الرئيسية للموقع أو تحميل الموقع من برامج المتصفحات، بينما لم يتمكن مستخدمو WhatsApp وفيسبوك ماسنجر من إرسال الرسائل أو استقبالها.

لكن يبدوا أن موقع فيسبوك نفسه لا يزال يعمل بشكل جيد من دون مشاكل ظاهرة.

عادت التطبيقات الثلاثة للعمل في تمام الساعة 6:30 من مساءً يوم الجمعة بتوقيت غرينتش.

سهم فيسبوك

لم يتأثّر سهم فيسبوك بالأعطال وحقّق اليوم ارتفاعا قاربت نسبته 4%.

رد الشركة

قال حساب شركة Facebook Gaming على موقع تويتر: “هناك عدد من المشكلات التي تؤثر حاليًا على منتجات فيسبوك، بما في ذلك بث الألعاب. تعمل فرق متعددة على علاج المشكلة، وسنوفر معلومات محدثة كلما توفر ذلك”.

مشكلات تقنية

قالت شركة فيسبو;، إن عددا من خدماتها يعاني من عدة مشكلات تقنية تعليقًا على الشكاوى المتواصلة من نحو مليون فرد في أنحاء العالم من أعطال بالتطبيقات الثلاثة المملوك للشركة.

لقد حللنا المشكلة

قال متحدث باسم شركة فيسبوك في بيان: “في وقت سابق اليوم، تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول الأشخاص إلى بعض خدمات فيسبوك. لقد حللنا هذه المشكلة للجميع، ونعتذر عن أي إزعاج”.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى