اخبار

شركة ألمانية ناشئة تتيح استئجار الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب

تخطط شركة Grover الألمانية الناشئة لتقديم أنظمتها للاشتراك الشهري، التي تسمح للعملاء بتأجير الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات إلى الولايات المتحدة، بعد جمع 53 مليون دولار من المستثمرين.

أهم التفاصيل

  • لدى خدمة Grover، الشبيهة بما تقدمه شركة Rent The Runway في عالم الأزياء الفاخر، بالفعل 165 ألف عميل في ألمانيا والنمسا وهولندا يستأجرون مباشرة من أحد شركائها للبيع بالتجزئة.
  • جمعت الشركة الناشئة في برلين 53 مليون دولار من مستثمرين جدد وحاليين، بما في ذلك JMS Capital-Everglen وViola Fintech وAssurant و17 مليون دولار في صورة ديون.
  • قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Grover، مايكل كاساو: “تكمن فكرة الشركة في أنها لا تحمل الناس ديون مقابل استخدام الأجهزة، بل توفر لهم المرونة لإعادة المنتج حين لا يحتاجون إليه”.
  • أضاف كاساو أن استثمارات الجولة الثانية ستمول توسع Grover في الولايات المتحدة وإسبانيا، ونموها في أسواقها الحالية، وتطوير منتج الخدمات المالية الخاص بها، الذي يقدم قروضًا بسعر فائدة أقل لعملائها الذين لديهم قدرة مثبتة على السداد، أو يوفر شكلا من أشكال استرداد النقود للعملاء المخلصين، الذين لديهم اشتراكات على عدة أدوات.

منافسة قوية

قد تواجه Grover رياحًا معاكسة في جلب هذا النموذج إلى الأجهزة الاستهلاكية. لا تتنافس الشركة الناشئة فقط مع عمالقة التكنولوجيا مثل Apple التي تقدم خطط التقسيط الخاصة بها، من خلال بطاقات الائتمان والقروض التقليدية، ولكن أيضًا شركات التكنولوجيا المالية التي تتبنى استراتيجية “اشتر الآن، وادفع لاحقًا” مثل Klarna السويدية.

قال كاساو: “Grover بديلة للأشخاص الذين يريدون الدفع لاحقًا، أو لا يرغبون في إنفاق الكثير من النقود في نفس الوقت، ولا يريدون تحمل الديون. يحل هذا النظام الكثير من المشكلات التي يتعرض لها العملاء عند استخدام Klarna، ويتفاجئون في نهاية المطاف بكم هائل من الديون المتراكمة”.

ذكر كاساو أن مستأجري Grover يبحثون عن اشتراكات أكثر مرونة تبدأ من شهر واحد فقط، لأن متوسط فترة الإيجار في أي مكان آخر تستمر حوالي 10 أشهر.

يمكنك استئجار أجهزة Apple، بما في ذلك Apple Watch Series 6 بـ 327 دولارًا موزعة على مدار عام من خلال Grover، مقابل 510 دولارات من Apple.

جمعت الشركة الناشئة التي تتخذ من برلين مقرًا لها، وأسسها المدير العام السابق في شركة رأس المال المخاطر Rocket Internet كاساو في عام 2015، نحو 31 مليون دولار من الجولة الأولى في عام 2018، و45 مليون دولار قبل الجولة الثانية في عام 2019، وتتضمن قائمة مستثمري الشركة Augmentum Fintech وCircularity Capital وSeedcamp وSamsung Next.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى