اخبارموبايل

تويتر تتوقف عن اقتصاص الصور ردًا على الانتقادات

أعلنت منصة تويتر، إنها تعمل الآن على معاينة الصور بحيث لا يحدث قص للصور عند وضعها داخل التغريدة لنشرها، في النهاية ما تنشره، هو ما تحصل عليه داخل مربع كتابة التغريدات، لتعرض الصور كاملة الإطار في التايم لاين الخاص بتويتر، وكتبت الشركة في تغريدة إعلانها عن اختبار الميزة الجديدة: “الاختبار الآن عبر أندرويد و iOS عندما تغرد صورة واحدة، فإنها تظهر ضمن الخط الزمني مثلما ظهرت في مؤلف التغريدة”.

وأضافت أيضًا: “إنها تختبر تحميل الصور بدقة 4K عبر أندرويد و iOS كجزء من دفعة أوسع لتحسين كيفية مشاركة الوسائط وعرضها عبر المنصة”.

ءعلى الرغم من أن الميزة الجديدة التي استخدمتها تويتر تبدو متاحة للجميع إلا أن الخوارزميات التي استخدمتها المنصة، تم تفعيلها لأصحاب البشرة البيضاء داخل الصور، دون أصحاب البشرة الغامقة، وقالت الشركة في ذلك الوقت: “إن الشبكة العصبونية التي تستخدمها في اقتصاص الصور قد تم اختبارها من أجل التحيز العنصري، وتزعم الشركة أنها لم تجد أي شيء”.

وكتبت المنصة في أعقاب الجدل الذي انتشر على نطاق واسع: “من الواضح أن لدينا المزيد من التحليل الذي ينبغي القيام به، ونفتح مصدر عملنا حتى يتمكن الآخرون من المراجعة”، وأوضحت أنها تعتمد بدرجة أقل على الاقتصاص التلقائي، لذلك غالبًا ما تكون الصورة التي تراها في مؤلف التغريدة هي الشكل الذي تبدو عليه في التغريدة.

وفي حين أن التغريدات الملائمة لنسبة العرض إلى الارتفاع القياسية تكون متطابقة عند معاينتها في نافذة الإنشاء وعرضها في المخطط الزمني يقول رئيس التصميم في تويتر: “إن الصور العريضة جدًا أو الطويلة المدرجة في الاختبار يتم اقتصاصها في المنتصف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى