اخبارتكنولوجيا السيارات

تقدم شركة Nio تقدم شاحنًا فائق السرعة بقدرة 500 كيلو وات 

تقدم شركة Nio تقدم شاحنًا فائق السرعة بقدرة 500 كيلو وات

كشفت Nio النقاب عن شاحن وجهة جديد عالي الطاقة في NIO Day 2022 في 24 ديسمبر والشاحن قادر على توصيل ما يصل إلى 500 كيلوواط من الكهرباء .

مما يجعلها واحدة من أقوى محطات الشحن المتوفرة في السوق وإنه مصمم لتقليل أوقات الشحن بشكل كبير للسيارات الكهربائية خاصة تلك التي تنتجها الشركات المصنعة الأخرى.

بالإضافة إلى هذا الشاحن المبتكر  تدير Nio أيضًا شبكة من محطات تبديل البطاريات الفريدة والتي توفر خيارًا مناسبًا آخر لسائقي المركبات الكهربائية لتجديد طاقة سيارتهم بسرعة وسهولة. بحسب ما ذكره موقع arenaev.

وفقًا لـ Nio فإن الشاحن الجديد فائق السرعة يمكن لجميع مصنعي السيارات الكهربائية الوصول إليه وهو متاح للجمهور.

إنه قادر على إنتاج تيار شحن بحد أقصى 660 أمبير مما يجعله أحد أعلى أجهزة الشحن في السوق وبفضل خرجه المثير للإعجاب من المتوقع أن يقلل شاحن Nio بشكل كبير من أوقات الشحن للسيارات الكهربائية ويجعل عملية الشحن أكثر ملاءمة وكفاءة للسائقين وإنه متاح للجمهور مما يجعله في متناول مجموعة واسعة من مالكي السيارات الكهربائية.

مزايا ومواصفات الشاحن :

الشاحن الجديد فائق السرعة قادر على توفير شحن بنسبة 80٪ للسيارات الكهربائية المبنية على منصة 800 فولت في أقل من 12 دقيقة بشرط أن تكون السيارة مشحونة بنسبة 10٪ على الأقل بالنسبة للسيارات الكهربائية المبنية على منصة 400 فولت.

ويكون وقت الشحن حوالي 20 دقيقة لتحقيق نفس مستوى الشحن وتكون أوقات الشحن هذه أسرع بكثير من أوقات محطات الشحن التقليدية ومن المتوقع أن تكون مريحة بشكل خاص للسائقين الذين يحتاجون إلى إعادة شحن سياراتهم بسرعة أثناء التنقل.

تم تجهيز شاحن Nio فائق السرعة بشاشة مقاس 15.6 بوصة ويتميز بتقنية التبريد السائل الحصرية للشركة وتعمل هذه الميزات معًا .

لتقليل وزن كابل الشحن بشكل كبير مما يسهل على المستخدمين تشغيل الشاحن بيد واحدة فقط ويساعد استخدام التبريد السائل أيضًا على تحسين أداء الشاحن وطول عمره من خلال إبقائه باردًا ويعمل بسلاسة وبفضل الكابل خفيف الوزن ونظام التبريد المتقدم تم تصميم شاحن Nio ليكون سهل الاستخدام وموثوقًا لسائقي المركبات الكهربائية.

من المتوقع أن يتم تشغيل الشاحن الجديد بحلول مارس 2023  في نفس الوقت تقريبًا مع محطات تبديل البطاريات من الجيل الثالث للشركة وتم تصميم الشاحن ليكون وسيلة مريحة وفعالة لسائقي المركبات الكهربائية لإعادة شحن سياراتهم بسرعة أثناء التنقل وبفضل قدرته الرائعة على الشحن من المتوقع أن يقلل شاحن Nio بشكل كبير من أوقات الشحن ويوفر مصدرًا موثوقًا للطاقة لسائقي المركبات الكهربائية.

يتميز الشاحن بسعة قصوى تبلغ 640 كيلو وات  مما يجعله أحد أعلى أجهزة الشحن في السوق وتم تطوير الشاحن استجابة للطلب المتزايد على خيارات الشحن السريع والفعال للسيارات الكهربائية. بعد أن كشفت منافستها المحلية XPeng النقاب عن شاحن في وقت سابق من هذا العام بقوة قصوى تبلغ 480 كيلو وات ،

عرضت XPeng تقنية S4 Supercharger الخاصة بها في 15 أغسطس ، والتي تدعي أن الحد الأقصى للتيار يبلغ 670 أمبير وقوة قصوى تبلغ 480 كيلو وات وتتيح تقنية الشحن المتقدمة هذه للسيارة الكهربائية XPeng G9  التي تدعم الشحن 4C.

تحقيق مدى يزيد عن 200 كيلومتر في أقل من خمس دقائق والوصول إلى مستوى شحن بنسبة 80٪ في 15 دقيقة فقط من مستوى شحن ابتدائي 10 ٪ ويمثل هذا تحسنًا كبيرًا في أوقات الشحن مقارنة بأجهزة الشحن التقليدية ومن المتوقع أن يكون مناسبًا بشكل خاص للسائقين الذين يحتاجون إلى إعادة شحن سياراتهم بسرعة أثناء التنقل.

خلال حفل إطلاق شاحن Nio الجديد فائق السرعة في Nio Day  أعلن مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي ويليام لي أن شبكة شحن الشركة مفتوحة لجميع العلامات التجارية للسيارات الكهربائية .

وأن 80.5 ٪ من الطاقة المقدمة هي تستخدم من قبل أكثر من 110 علامة تجارية أخرى من المركبات ويعكس هذا التزام Nio بتوفير خيارات شحن مريحة وموثوقة لسائقي المركبات الكهربائية بغض النظر عن العلامة التجارية لسيارتهم.

كما ذكر لي أن شبكة الشحن الخاصة بـ Nio هي أكبر شبكة من نوعها في العالم مما يؤكد ريادة الشركة في صناعة شحن السيارات الكهربائية.

وفقًا لـ Nio  تستخدم سياراتها الخاصة 19.5٪ من الكهرباء التي توفرها شبكة الشحن الخاصة بها  بينما تستهلك سيارات BYD 20.4٪  وتستهلك سيارات Tesla 12٪  وتستهلك مركبات XPeng 3.4٪  وتستهلك سيارات Li Auto 2.9٪.

توضح هذه الأرقام النطاق الواسع من العلامات التجارية للسيارات الكهربائية التي تستخدم شبكة شحن Nio والمتنوعة مجموعة من احتياجات الشحن بين طرازات السيارات الكهربائية المختلفة.

تمتلك Nio حاليًا وتدير 1،284 محطة لمبادلة البطاريات و 2،239 محطة شحن في الصين مما يوفر إجمالي 13083 ركيزة شحن لسائقي المركبات الكهربائية.

وتتضمن أكوام الشحن هذه كلاً من أكوام الشحن السريع المصممة لتجديد طاقة المركبات الكهربائية بسرعة وأكوام الوجهة التي تشحن بمعدل أبطأ ولكنها مريحة للسائقين الذين يسافرون في رحلات أطول أو يحتاجون إلى شحن سياراتهم طوال الليل.ظط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى