اخبارموبايل

ون بلس تكشف النقاب عن هاتف OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro

كشفت شركة ون بلس عن أحدث هواتفها الرائدة الجديدة وهما هاتف OnePlus 9 و 9 Pro، اللذان يأتيان بمجموعة من المواصفات العالية.

مواصفات ومزايا هاتف OnePlus 9 Pro

يقدم OnePlus 9 Pro أعلى ما وصلت إليه شركة وان بلس في مجال صناعة الهواتف الذكية، وتعكس كاميرا الهاتف الجديد ثمار تعاون الشركة مع مع صانعة الكاميرات الأسطورية Hasselblad.

بداية من الكاميرا، تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر IMX789 تم تطويره بالاشتراك مع Sony، وهو مستشعر كبير بحجم 1/1.43، ودقة 48 ميجابيكسل، ويقدم أحدث تقنيات كاميرات الهواتف الذكية بما في ذلك ISO مزدوج، و DOL-HDR و OCL وبالتأكيد تثبيت بصري OIS.

يمكن لهذا المستشعر إنتاج صور 12-bit RAW، وسيساعد وضع Hasselblad Pro المخصص في تطبيق الكاميرا على ضبط الصور للحصول على مظهر وإحساس طبيعي.

يمكن للمستشعر الرئيسي أيضًا تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ودقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. وهناك كاميرا 2 ميجابكسل بالأبيض والأسود لمساعدة الكاميرا الرئيسية في التقاط الصور أحادية اللون.

تتميز الكاميرا ذات الزاوية الواسعة بمستشعر Sony آخر، وهو IMX766 بدقة 50 ميجابيكسل، يقع المستشعر الذي يأتي بحجم 1/1.56 خلف عدسة ذات شكل حر، مما يقلل التشويش بالقرب من الحواف إلى 1٪ (مقارنة بنسبة 10-20٪ للعدسة النموذجية). تحتوي هذه الكاميرا على نظام ضبط تلقائي للصورة يسمح لها بالتقاط صور ماكرو على مسافة 4 سم فقط.

العدسة الثالثة الأساسية في الهاتف، هي عدسة تيليفوتو قياسية تقدم تكبير بصري حتى 3.3x، مع مستشعر بدقة 8 ميجابيكسل.

وبالإنتقال إلى واجهة الهاتف، نجد شاشة Fluid Display 2.0 التي نراها لأول مرة، وهي عبارة عن لوحة LTPO مقاس 6.7 بوصة، يمكنها توفير الطاقة حتى 50% عن الشاشات الأخرى، وتقدم معدل تحديث 120 هرتز، وتتميز بقدرتها على التكيف مع المحتوى بشكل يحافظ على الطاقة لأقصى درجة دون المساس بجودة المحتوى.

دقة هذه الشاشة هي +1440 بكسل، تم تصميمها باستخدام مادة انبعاث E4 وعمق ألوان 10-bit، وتحتوى على مستشعرات للضوء المحيط في الأمام والخلف بحيث يمكنه ضبط درجة حرارة اللون تلقائيًا. كل هذا أكسبها درجة A + من DisplayMate، الشاشة ساطعة للغاية أيضًا، حيث تبلغ ذروتها 1300 شمعة.

يتم دعم معدل التحديث البالغ 120 هرتز بواسطة معدل أخذ العينات باللمس البالغ 240 هرتز، مما يقدم تجربة لعب عالية.

وبالحديث عن أداء الهاتف أثناء اللعب، ننتقل إلى الحديث عن المعالج، يعتمد هاتف OnePlus 9 Pro على أحدث شرائح كوالكوم، سنابدراجون 888 الغنية عن التعريف والمعروفة بأدائها الفائق، وتأتي هنا مقترنة بذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1.

يتمتع الهاتف أيضاً بأحدث تقنيات التبريد Cool Play من وان بلس، وتشبه الموجودة على جهاز وان بلس 8T، ولكن ع غرفة بخار أكبر وألواح غرافيت أكثر سمكًا ورقائق نحاسية أكثر لقدرة أعلى.

إلى جانب الشاشة الجديدة ، يقدم هذا الهاتف أيضًا تقنية الشحن اللاسلكي السريعة Warp Charge 50 Wireless، والتي يمكنها شحن الهاتف من 0 حتى 100% في 43 دقيقة فقط لاسلكياً.

أما الشاحن السلكي فهو Warp Charge 65T، والذي تقدمة وان بلس مع الهاتف في العلبة، ويمكنه شحن البطارية البالغ سعتها 4500 ملي أمبير بالكامل في 29 دقيقة فقط.

الأسعار والتوافر:

يتوفر وان بلس 9 برو في تكوينين مختلفين للذاكرة، الاول 8 جيجابايت رام مع سعة تخزين 128 جيجابايت، ويتم تقديمه بسعر 970 دولار. أم الخيار الثاني فيقدم، 12 جيجابايت رام مع تخزين 256 جيجابايت بسعر 1070 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى