اخبارموبايل

هواوي تطرح هاتفًا جديدا قيمته 2800 دولار

أطلقت شركة هواوي Huawei Technologies Co، هاتفًا جديدا سعيا منها للحفاظ على موقعها العالمي في صناعة وبيع الهواتف الذكية، بعد أن عرقلت العقوبات الأميركية تطوّر نشاطات الشركة ومنتجاتها، وباتت مجبرة على البحث عن رقائق مختلفة بعد أن منعتها واشنطن من الاستعانة بموردين أميركيين مثل شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية من هواوي بنسبة 42% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020، بينما حصل سامسونغ وأبل و Xiaomi على حصتها في السوق.

مميزات هاتف Mate X2

  • أطلقت هواوي على هاتفها الجديد اسم Mate X2، وهو جهاز ذكي قابل للطي ويبلغ سعره 17999 يوانًا (2800 دولار)، وفقا لوكالة بلومبيرغ.
  • يمكن أن يصل سعر الهاتف إلى 18999 يوانًا (نحو 2939 دولارًا)، للحصول على سعة تخزين تبلغ 512 غيغا بايت.
  • يتحوّل الهاتف إلى شاشة مقاس 8 بوصات (203 ملم) مدعومة بشريحة الجيل الخامس Kirin 9000 الخاصة بشركة هواوي.
  • من المتوقع أن يتم طرح الهاتف في الصين ابتداءا من 25 فبراير/ شباط.
  • يعمل Mate X2 على نظام أندرويد من غوغل مُخصص للصين فقط، ولا يحتوي على التطبيقات والخصائص الخاصة بالشركة الأميركية. ولكن يمكن تحديثه إلى نظام التشغيل Harmony الخاص بشركة هواوي في أبريل/ نيسان.

هواوي على القائمة السوداء

وضعت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب شركة هواوي على القائمة السوداء للتجارة الأميركية في مايو/ أيار 2019 بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، نفتها الشركة مرارًا، وساهم ذلك في منع هواوي من شراء التكنولوجيا الأميركية الأساسية. وتمّ بعد ذلك تمديد الحظر في أغسطس/ آب من عام 2020، ليشمل الشركات الأجنبية التي لها أعمال أميركية، ووصل إلى كبار الموردين مثل شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co Ltd (TSMC).

وتعتمد هواوي على شركة TSMC لصنع رقائق متقدمة لهواتفها ومحطات شبكة الجيل الخامس (5G) الأساسية والخوادم والحوسبة السحابية ومنتجات الذكاء الاصطناعي.

هل يتغير حظ هواوي مع الرئيس بايدن؟

تأمل هواوي في أن يتم إعادة النظر بالقرارات الأميركية التي اتُخذت ضدّها مع رحيل دونالد ترامب عن البيت الأبيض، واستلام جو بايدن سدّة الرئاسة، إلا أنّه من الواضح حتى الآن أنّ لا تغيرات في الأفق، في حين يعتبر عدد من المحللين أنّ سياسة بايدن ستكون أكثر صرامة مع الصين التي تُنافس الولايات المتحدة اقتصاديًا وتكنولوجيًا بشكل كبير.

وكان بايدن حذّر خلال عرض أمام الكونغرس لحزمة للتعافي الاقتصادي من أن الصين تحقق تقدماً في مجال النقل قد يجعلها تهزم الولايات المتحدة في مجال البنية التحتية، مضيفا ً: “إذا لم نتحرك، فسوف يأكلون (الصينيون) غداءنا”.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى