اخبار

نتائج غوغل للربع الأول تجاوزت توقعات المحللين: العائدات 55 مليار دولار والأرباح 26.29 دولار للسهم

أعلنت Alphabet – المؤسسة الأم لشركة Google، عن نتائج الربع الأول لعام 2021، حيث بلغت العائدات 55.31 مليار دولار متجاوزة التوقعات التي قدرت بلوغها 51.7 مليار دولار، وذلك بدعم من ارتفاع إيرادات الإعلانات في وحدة YouTube، التي وصلت منفردةً إلى 6 مليارات دولار، بزيادة 49% عن معدلات 2020.

وبلغت أرباح الشركة 26.29 دولار لكل سهم، متجاوزة بكثير التوقعات عند 15.82 دولار لكل سهم.

وكان مجلس إدارة Alphabet وافق على إعادة شراء إضافية للأسهم تصل إلى 50 مليار دولار في 23 أبريل الجاري.

ارتفاع عدد مستخدمي يوتيوب

كشف تقرير مؤسسة Pew الأخير، ارتفاع عدد مستخدمي منصة الفيديو يوتيوب من 73% من البالغين في الولايات المتحدة عام 2019 إلى 81% في عام 2021.

  • يستخدم 54% من المراهقين الأميركيين منصة يوتيوب، وهي تأتي في المرتبة الرابعة من حيث نسبة المستخدمين، بعد فيسبوك، وسنابشات، وإنستغرام على التوالي.
  • كشف موقع يوتيوب خلال الربع الأول، عن أحدث مقاييسه لخاصية مقاطع الفيديو القصيرة – Shorts، المنافسة لتطبيق TikTok الصيني، وأفاد بأنها حصلت على 3.5 مليار مشاهدة يوميًا حتى نهاية يناير الماضي.
  • لم يعلن الموقع عن إحصائيات تفصيلية للخدمة بشكل عام، لكنه قال إن ملياري مستخدم سجّل في الخدمة، وأن الأشخاص يشاهدون “مليار ساعة من أفلام الفيديو المحمّلة كل يوم”.

نمو عائدات غوغل كلاود

نمت عائدات Google Cloud بنسبة 46% على أساس سنوي لتصل إلى 4.05 مليار دولار، وهو ما يتماشى مع توقعات وول ستريت. لكنها خسرت 974 مليون دولار خلال الربع الأول من 2021.

  • يذكر أن غوغل، أعلنت في آذار/مارس ، عن استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار لتوسيع المكاتب ومراكز البيانات عبر 19 ولاية، ما يخلق ما لا يقل عن 10 آلاف وظيفة بدوام كامل. وقد جاء ذلك في الوقت الذي ضاعفت فيه الشركة من جهودها لإعادة قوتها العاملة إلى المكاتب الفعلية بعد القيود التي فرضها كوفيد-19.
  • سجلت غوغل في قطاعتها الاستثمارية الأخرى والتي تتضمن وحدة التكنولوجيا الصحية Verily وشركة Waymo للقيادة الذاتية خسائر تشغيلية بقيمة 1.15 مليار دولار بعد تحقيق إيرادات بلغت 198 مليون دولار فقط.
  • عندما دخلت غوغل سوق محركات البحث في عام 1998، كانت نواياها واضحة: أتت للهيمنة على الإنترنت. أما اليوم، تبلغ حصة غوغل في السوق أكثر من 92%، وفقًا لمكتب التحليلات StatCounter، مما يجعلها تتفوق بسهولة على منافسيها مثل Microsoft Bing وYahoo وBaidu الصينية.ابع

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى