اخبار

مجموعة العشرين تسعى للتوصل إلى اتفاق حول الأصول المشفرة

مجموعة العشرين تسعى للتوصل إلى اتفاق حول الأصول المشفرة

تسعى دول مجموعة العشرين لبناء توافق في الآراء بشأن الأصول المشفرة، ضمن مباحثات الاجتماع الأول للمجموعة لوزراء المالية والبنك المركزي.

وأكّد وزير الشؤون الاقتصادية الفيدرالية الهندي، أجاي سيث، في مؤتمر صحافي في اليوم الثاني من المنتدى الذي تستضيفه الهند، إنه ينبغي دراسة الآثار المترتبة للأصول المشفرة على الاقتصاد والسياسة النقدية والقطاع المصرفي.

وأضاف سيث، “يجب أن ينبثق التنظيم من وجهة نظر السياسة المتبعة. في الواقع، تتمثل إحدى الأولويات التي طُرحت على الطاولة، مساعدة البلدان على بناء توافق في الآراء بشأن نهج السياسة لأصول العملة المشفرة”.

تراجع واسع في سوق العملات المشفرة

تأتي المناقشات بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX ما أدى إلى زيادة مخاوف المستثمرين من اضطراب السوق، وتصاعد الدعوات لإحكام الإشراف على أسواق العملات المشفرة.

وتوالت الفترة الماضية حالات الإفلاس لمنصات العملات المشفرة بعد انهيار منصة FTX، وصندوق التحوط Three Arrows Capital، ومقرضي العملات المشفرة BlockFi وCelsius Network وVoyager Digital Ltd.

خسر مستثمرو  العملات المشفرة أكثر من تريليوني دولار خلال عام واحد، وسط ضغوط عانتها أصول المخاطرة، بما في ذلك الأسهم، فضلًا عن عدة أزمات تعرضت لها الصناعة خلال هذا العام.

اجتماع مسؤولي مالية مجموعة العشرين

تستضيف الهند، التي تتولى حاليًا رئاسة مجموعة العشرين، أول اجتماع للمجموعة لنواب المالية والبنك المركزي في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول في بنغالورو.

تولت الهند، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، رئاسة مجموعة العشرين لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر خلفًا لإندونيسيا.

غطت المحادثات في بنغالورو أيضًا إدارة نقاط الضعف في الديون العالمية، وتمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز بنوك التنمية متعددة الأطراف، وغيرهم.

تضم المجموعة 19 دولة والاتحاد الأوروبي، وتمثل في المجموع نحو 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى