اخبار

مايكروسوفت: تعيد إحياء كاميرا Kinect

أعادت شركة مايكروسوفت إحياء كاميرا Kinect في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 بمدينة برشلونة الإسبانية، وذلك عبر كشفها النقاب عن Azure Kinect DK، وهي نظام إدراك شامل لحلول الرؤية الحاسوبية والكلام، بحيث تجمع الأدوات بين جميع أجهزة الاستشعار الخاصة بالشركة في مكان واحد.

ويعد الجهاز بمثابة نظام كاميرا جديد للمؤسسات يعمل على الاستفادة من تقنية التصوير ثلاثية الأبعاد الخاصة بشركة مايكروسوفت لإنشاء كاميرا ثلاثية الأبعاد للشركات، مما يمنح الأعمال التجارية طريقة لالتقاط عمق الاستشعار والاستفادة من حلول Azure لجمع البيانات.

وكانت كاميرا Kinect قد ظهرت في الأصل قبل 9 سنوات كملحق لاستشعار الحركة لمنصة إكس بوكس ​​360 Xbox، بحيث مكنت المستخدم من التحكم بالألعاب باستخدام اليدين أو الجسم.

وفي حين كان الملحق ناجحًا في البداية، لكن تقديمه بتلك الطريقة إلى جانب نقص الألعاب التي تستخدمه ضمن منصة إكس بوكس ون Xbox One أجبر الشركة على إعادة التفكير في النهج الكامل الخاص بجهاز Kinect.

ويجمع النظام الجديد Azure Kinect بين مستشعر عمق وكاميرا عالية الوضوح ومجموعة ميكروفونات مكانية، مما يحول النظام إلى جهاز ذكي يفهم الأشخاص والبيئة ويرى ويسمع مستويات عالية من التفاصيل، إلى جانب تفسير المدخلات.

المصدر : عاجل السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى