اخبارالعاب

لعبة Apex Legends الجديدة تهدد عرش Fortnite

فكر فريق التطوير في شركة Respawn Entertainment ليأتي بمزيج من بعض الالعاب لينتج  لعبة Apex Legends التى تمثل تهديد للعبة الاكثر انتشارا Fortnite.

حيث صنع المطورون مزيجاً من مجموعة من الألعاب: Fortnite و PUBG و Call of Duty فحصلو على لعبة Apex Legends الرائعة. هذه اللعبة من نوع باتل رويال (Battle Royale) ويبدو أنها ستدخل المنافسة مع ألعاب باتل رويال الأخرى بقوة، حيث وصل عدد المستخدمين حتى هذا اليوم حوالي 10 مليون مستخدم حسب إحصائيات EA في وقت قصير جداً لم تتجاوز الخمس أيام منذ صدورها.

هذا ما يجعل اللعبة منافساً قوياً جداً مع هذا النوع من الألعاب، وليكون الأمر أفضل، فقد تم إطلاق هذه اللعبة بشكل مجاني على الحواسيب ومشغلات ألعاب Xbox و PS4 وفيما يلي بعد التفاصيل المتعلقة باللعبة:

نظام اللعبة هو باتل رويال، حيث تشكل فريقك المكون من ثلاث أشخاص وكل شخص من المجموعة يقوم باختيار شخصية من 6 خيارات متاحة، وكل شخصية لها ميزة معينة أو ما يسمى تخصص تساعدك أثناء معركتك حسب طريقة لعبك، كما يمكنك إضافة طابعك الخاص على سلاحك قبل أن تدخل في المعركة مثل تغيير لونه وشكله، وهذه التغييرات متوفرة في المتجر لتقوم بشرائها.

تتيح اللعبة وضع التدريب لتكتسب خبرة في طريقة اللعب قبل خوضك المعارك، وبعد أن تنهي تدريبك ستصبح مستعداً لدخول المعركة الكبيرة أنت وفريقك حصراً، فاللعبة لا تقدم وضع اللعب بمفردك كما هو في نظيراتها في هذا النمط من الألعاب، وعندما تنتهي من اختيار شخصيتك ستوضع أنت واللاعبين في طائرة تتضمن 60 لاعباً ومن ثم تختار المكان الذي تريد أن تهبط به أنت وفريقك.

طريقة الهبوط رائعة عن طريق نفاثة تحملها على ظهرك توجهك للمكان الذي اخترته على الخريطة، لتدخل في صراع البقاء حتى النهاية ومن يبقى حتى النهاية هو الفائز بكل تأكيد. وتم إضافة الأوامر الصوتية كما في لعبة PUBG لتغنيك عن الكلام مع فريقك وتساعدك على التفاهم معهم إذا كنتم من بلدين مختلفين، فهناك أمر لتقول أنك بحاجة سلاح أو عدو بالقرب أو أنك بحاجة لدعم والكثير من الأوامر التي تغنيك عن التحدث بشكل مطلق إلا إذا كنت تريد التحدث بغرض التسلية فقط.

عند وصولك للأرض مع فريقك، يجب أن تبقوا بالقرب من بعضكم لكي لا تقتلوا بسهولة، وبالطبع يجب أن تبدأوا بالبحث عن سلاح مناسب وسط الكثير من الأسلحة المميزة جداً. فقط اختر سلاحك وابحث عن ذخيرته وضع خطة أنت وأصدقائك أثناء تنقلاتكم في المنطقة، وأثناء التجول ستجدون الترقيات للدرع والخوذة والمخازن والمنظار لترى الأعداء من بعيد، ويجب أن تبقى في المنطقة الآمنة التي تضيق مع مرور الزمن كما في كل ألعاب باتل رويال.

الأمر المثير للاهتمام بلعبة Apex Legends هو قابلية القفز من أماكن عالية دون نقصان نقاط الحياة، وهذا ما يعني أن الاحتماء أسفل الجروف والمنحدرات ليس فكرة جيدة حقاً، حيث يمكن للعدو الانقضاض عليك من أعلى، وهذا ما يذكر إلى حد بعيد بلعبة Fortnite.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى