اخبار

كوالكوم : تجلب شبكات 5G إلى السيارات والحواسيب والمنازل

كشفت كوالكوم، التي تهيمن على عالم الهواتف الذكية، في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 بمدينة برشلونة الإسبانية عن منصات جديدة لمنتجات السيارات والروبوتات والحواسيب، وكما فعلت سابقًا مع المعالجات الدقيقة، فإنها تقوم بتوسيع مجموعة أجهزة مودم شبكات الجيل الخامس 5G لاستهداف أسواق محددة خارج الهواتف الذكية.

وعرضت الشركة منصة Snapdragon Automotive 5G التي تتميز بدعم C-V2X، وهي تقنية تمكن المركبات من التواصل مع بعضها البعض، وكذلك مع الأجهزة الأخرى المتصلة القريبة، بالإضافة إلى منصة Snapdragon 8cx 5G و Robotics RB3.

ويشكل تحركها في سوق أجهزة الحواسيب الشخصية الخطوة الأكثر إثارة للاهتمام، ويقول أليكس كاتوزيان Alex Katouzian، نائب رئيس شركة كوالكوم: “كانت منصاتنا أول من جلب جيجابت، والآن LTE متعدد الجيجابت إلى جهاز الحاسب الشخصي”.

وأضاف أن كوالكوم جلبت عمر البطارية الطويل الذي يمتد إلى عدة أيام على الحاسب الشخصي، وأنها تعيد الابتكار مرة أخرى عبر منصة الحوسبة Snapdragon 8cx 5G لتقديم أفضل تقنيات الحوسبة والاتصال لديها في منصة واحدة تجعل المؤسسات معاصرة للطفرة التكنولوجية.

وأعلنت الشركة في الخريف الماضي عن Snapdragon 8cx، وتتوقع أن تشاهد أجهزة الحاسب المصنعة من قبل الشركاء والقائمة على هذه الرقاقات في السوق بحلول النصف الثاني من عام 2019.

المصدر : عاجل السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى