اخبار

كلاكيت تاني مرة.. ثروة جيف بيزوس تتخطى 200 مليار دولار مع ارتفاع سهم أمازون

ارتفاع أسهم أمازون استعدادًا ليوم Prime Day

تخطت ثروة جيف بيزوس أغنى شخص في العالم، 200 مليار دولار، مرة أخرى، مع ارتفاع أسهم أمازون استعدادًا ليوم Prime Day، حيث حدث التخفيضات الذي تقيمه الشركة كل عام.
أصبح بيزوس أول شخص على الإطلاق تبلغ ثروته 200 مليار دولار في أغسطس، لكنه سرعان ما تراجع إلى ما دون المستوى المطلوب، مع تراجع سعر أسهم أمازون قليلاً، والآن، مع ارتفاع أسهم بائع التجزئة استعدادًا ليوم Prime Day، تجاوزت ثروة بيزوس مرة أخرى حاجز الـ200 مليار دولار.

9 مليارات دولار زيادة في ثروة بيزوس خلال يوم

ارتفعت أسهم شركة أمازون، التي أسسها بيزوس في عام 1994 ويقودها كرئيس تنفيذي، يوم الاثنين، 5.3% حتى الساعة 1:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ما رفع صافي ثروة بيزوس بنحو 9 مليارات دولار، لتصبح 202.1 مليار دولار. يمتلك بيزوس نسبة كبيرة من هذه الشركة العملاقة، مع حصة تزيد قليلاً عن 11% من الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية 1.7 تريليون دولار، لذا حتى التحركات المتواضعة في سعر السهم يمكن أن تضيف أو تطرح المليارات من ثروته.
دفعت الإثارة المتعلقة بيوم Prime Day، حدث التخفيضات السنوي الذي تقيمه الشركة، الأسهم – التي كانت ترتفع بالفعل مع تحول عالم الحجر الصحي إلى التسوق عبر الإنترنت أثناء الوباء – إلى مستويات تقترب من مستويات قياسية. تم تأجيل يوم Prime Day لعدة أشهر بسبب المضاعفات المتعلقة بالوباء، وسيتم تنظيمه في الفترة من 13 إلى 14 أكتوبر / تشرين الأول الحالي.

ثروة جيف بيزوس تضاعفت خلال 2020

وفقا لموقع فوربس تضاعفت ثروة بيزوس خلال عام 2020، بعد أن كانت تقدر بحوالي 115 مليار دولار في الأول من يناير.
تشكل حصته في شركة أمازون أكثر من 90% من ثروته، لكنه يمتلك أيضًا صحيفة واشنطن بوست، وشركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء، وعددًا من الاستثمارات الخاصة الأخرى، بما في ذلك العقارات في ولاية واشنطن وكاليفورنيا وواشنطن العاصمة. تتفوق ثروته على ثاني أغنى شخص في العالم، بيل غيتس بنحو 90 مليار دولار، الذي تبلغ ثروته حاليًا 118 مليار دولار.
علاوة على ذلك، كان بيزوس سيتجاوز 200 مليار دولار في وقت سابق من عام 2020 لولا الطلاق الأكثر تكلفة في التاريخ. أنهى بيزوس زواجه الذي دام 25 عامًا مع ماكنزي سكوت، في يوليو / تموز 2019، وأعطاها ربع أسهمه في شركة أمازون. تمتلك ماكنزي الآن ما يقدر بنحو 3.8% من الشركة. تعد سكوت أغنى بنحو 30 مليار دولار عما كانت عليه في بداية العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى