اخبارسوشيال ميديا

فيسبوك يسمح للمستخدمين في الهند مشاركة فيديوهات إنستغرام “ريلز ” على حساباتهم

أعلنت شركة فيسبوك Facebook اختبار ميزة على إنستغرام Instagram، تسمح لبعض منشئي المحتوى في الهند بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة تعرف باسم ريلز Reels على حساباتهم على فيسبوك.

بالإضافة إلى ذلك، قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إنه ستكون لديه نسخته الخاصة من ميزة الريلز على التطبيق الرئيسي.

الاختيار للمستخدم

  • قالت متحدثة باسم فيسبوك: “في الهند، نختبر قدرة منشئي إنستغرام على اختيار التوصية باستخدام ريلز الخاصة بهم على فيسبوك… يمكن لمنشئي المحتوى الوصول إلى جماهير جديدة ويمكن للأشخاص إنشاء واكتشاف المزيد من المحتوى الترفيهي”.
  • بحسب فيسبوك سيكون لدى بعض المستخدمين الهنود الذين قاموا بإنشاء فيديوهات ريلز مدتها 30 ثانية على إنستغرام، خيار وضعها على فيسبوك من عدمة، خلال فترة الاختبار لهذه الميزة .

ميزة ريلز

ميزة ريلز أطلقتها إنستغرام ويتمكن مستخدمو المنصة من خلالها من تسجيل مقاطع فيديو قصيرة وإضافة مؤثرات خاصة ومقاطع صوتية تم سحبها من مكتبة الموسيقى الخاصة بهواتفهم.

تم إطلاق هذة الميزة في أعقاب حظر تطبيق تيك توك TikTok في الهند العام الماضي، بعد أن خلق التطبيق الصيني جنونًا بين المستخدمين الهنود لمقاطع الفيديو القصيرة.

ودفع نجاح تيك توك العديد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي إلى إضافة خدمات الفيديو القصيرة إلى منصاتهم، ومنها طرح سناب شات Snapchat التابع لشركة Snap Inc تطبيق “ Spotlight ” في نوفمبر الماضي.

أرباح فيسبوك

حققت شركة فيسبوك  خلال الربع الأخير من عام 2020 إيرادات بلغت 28.07 مليار دولار، متفوقة على توقعات المحللين.

قالت شركة فيسبوك إنها استفادت من التحول نحو التجارة الإلكترونية والمنتجات عبر الإنترنت في أثناء الوباء في عام 2020. لكن الشركة حذرت من أن هذه الاتجاهات قد تنخفض أو تنعكس و”يمكن أن تكون بمثابة رياح معاكسة لنمو عائدات إعلاناتنا”.

كما حذرت الشركة من أن تغييرات الخصوصية التي ستطبقها شركة Apple في نظام تشغيل iOS 14، والتي قد تؤثر في قدرة فيسبوك على استهداف الإعلانات، قد تبدأ في التأثير على أعمالها في أواخر الربع الأول من عام 2021.

المصدر: فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى