اخبارسوشيال ميديا

فيسبوك تطلق إنستغرام لايت في 170 دولة تعاني من ضعف الانترنت

كشفت شركة فيسبوك عن إطلاقها إنستغرام لايت Instagram Lite وهي نسخة مصغّرة من تطبيق إنستغرام، في 170 دولة يواجه فيها المستخدمون مشاكل ضعف في الاتصال بالإنترنت. وسيكون التطبيق متاحًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتحتاج نطاقا تردديا أقل من النسخة التقليدية.

نسخة أقل استهلاكا للانترنت

  • تحتاج النسخة المصغرة لمساحة 2 ميغابايت فحسب، مقارنةً مع 35 ميغابايت للتطبيق الأصلي ويمكن تشغيلها حتى على شبكات الجيل الثاني الأبطأ، الأمر الذي يتيح هذه الخدمة للعملاء في أنحاء من الهند وأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، حيث البنية التحتية للإنترنت متقادمة.
  • قال مدير إدارة الإنتاج في فيسبوك بتل أبيب، تساح هدار، حيث جرى تطوير الجانب الأكبر من التطبيق، لرويترز: “هذه هي الأسواق التي تشتد فيها الحاجة لهذه النسخة”.
  • أضاف: “تستخدم إنستغرام لايت بيانات أقل بكثير، لذلك إذا كنت تملك باقة بيانات صغيرة فإنها لن تنفذ عند استخدامك الخدمة. لكن الهدف هو أن نوفر حجم الخدمة نفسه الذي يتيحه إنستغرام”، موضحا أن إطلاق التطبيق في 170 دولة ليس سوى “خطوة على الطريق”.
  • كانت شركة فيسبوك أطلقت نسخة مخففة من موقعها، الذي يحمل الاسم نفسه، على مستوى العالم قبل خمسة أعوام. وتميزت أيضًا باستهلاك أقل للبيانات نتيجة لاقتصارها على الخصائص الرئيسية فقط للتطبيق القديم لفيسبوك.
  • كانت شركة فيسبوك قامت الثلاثاء، باختبار ميزة جديدة في الهند تسمح لبعض مقدمي المحتوي على خاصية Reels ضمن تطبيق انستغرام، التي تعد إعادة استنساخ لتطبيق TikTok، بمشاركة مقاطعهم على حساباتهم على منصة فيسبوك، لتنضم شركة وسائل التواصل الاجتماعي إلى قائمة الشركات التي تحاول تكرار نجاح تطبيق TikTok للفيديو القصير .

المستخدمون بالأرقام

  • يظهر تقرير حديث لمؤسسة Digital 2021 صدر في أواخر يناير الماضي أنّ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم يناهز 4.2 مليار مستخدم،، بنمو قدره 490 مليونًا خلال آخر 12 شهرًا، محققًا نموًا سنويًا يفوق 13%.
  • يُعادل عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية الآن أكثر من 53% من إجمالي سكان العالم، فيما تمتلك فيسبوك نحو 2.74 مليار مستخدم نشط، أما واتساب فيستخدمه مليارا شخص، وانستغرام 1.22 مليار، يليها تيك توك بإجمالي 689 مليون مستخدم نشط حتى يناير 2021.
  • يذكر أن الهند تحتل المرتبة الأولى عالميًا لجهة معدل وسائل التواصل الاجتماعي التي يملكها الفرد (11.4)، تليها الإمارات (10.7)، وإندونيسيا (10.5)، علما بأن المعدل العالمي هو 8.4 تطبيقا لكل شخص.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى