اخبار

ظهور صور لبطاقة التعدين NVIDIA CMP 30HX

ظهرت  أولى الصور لأول بطاقة رسومية مع معالج التعدين الجديد NVIDIA CMP 30HX وكلمة CMP هنا هي اختصار لعبارة Crypto Mining Processor أي معالج مخصص لتعدين العملات الرقمية، البطاقة الرسومية الجديدة تأتي بنفس هيكل وتصميم بطاقة GTX 1660 من شركة جيجابايت، وهذا أمر مفهوم.

البطاقة هي ذاتها Gigabyte GTX 1660 SUPER OC بسعة ذاكرة 16 جيجابايت، وهذا أمر مفهوم كما سلف الذكر نظرًا لأن البطاقة قادمة مع نفس المعالج الرسومي الذي كان يتم استخدامه في هذه البطاقة الرسومية، ونحن هنا نتحدّث عن معالج TU116-100، وكما نعلم، هذه البطاقة هي بطاقة موجهة للتعدين بشكل رئيسي، ولا تدعم اللعب أو الاستخدام الطبيعي.

سعة ومواصفات بطاقة التعدين

الذاكرة هنا بسعة 6 جيجابايت من نوع GDDR6 الأحدث، في حين أنها تأتي مع استهلاك طاقة يصل إلى 125 واتّ، وهو أمر مفهوم نظرًا لتوفير استهلاك الكهرباء لحماية البيئة من المخاطر التي تعرضت إليها بفعل التعدين!

البطاقة تأتي مع معدّل 26 MH/s من حيث الـHash Rate المرتبط بالتعدين، وهو رقم في واقع الحال بسيط مقارنةً ببطاقات RTX 30 الرائدة، لكن هذا كله قد حصل بعدما تم منع بطاقات RTX 3060 من التعدين للحفاظ على سوق الألعاب من طرف إنفيديا.

البطاقة تأتي مع مروحتيّ تبريد بنفس تصميم البطاقة الأصلية، لذلك من المتوقع أن يعمل الكارت بشكل مثالي في ظلّ هذا التبريد، وفي ظلّ أنه لا يأتي مع أي مخارج نظرًا لأنه موجّه للتعدين كما أسلفنا الذكر وليس لعرض ومعالجة الرسوميات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى