اخبار

“سامسونغ” تعتزم تدشين مصنع جديد في أميركا باستثمارات 17 مليار دولار

تدرس شركة سامسونغ Samsung Electronics عدة مواقع في الولايات المتحدة، لبناء مصنع جديد للشرائح بقيمة 17 مليار دولار، وفقًا لوثائق مقدمة إلى مسؤولي ولاية تكساس.

وتشمل المواقع: أريزونا ونيويورك وأوستن وتكساس، في وقتٍ تسعى فيه الشركة إلى الحصول على تخفيضات ضريبية بقيمة 1.48 مليار دولار لمدة 20 سنة من مقاطعة ترافيس في تكساس ومدينة أوستن، وفقًا للوثائق التي يعود تاريخها إلى 26 فبراير/ شباط، وذلك ارتفاعًا من 805.5 مليون دولار المذكورة سابقًا.

تقدم أريزونا ونيويورك تخفيضًا في ضريبة الأملاك”منحًا كبيرة/ أو ائتمانات ضريبية قابلة للاسترداد” لتمويل تحسينات البنية التحتية” وسط محادثات مستمرة مع شركة سامسونغ.

مصنع الرقائق

  • سينتج المصنع الجديد الذي تخطط الشركة لإنشائه “أجهزة منطقية متقدمة” لأعمال تصنيع الرقائق من سامسونغ، ومن المتوقع أن يخلق نحو 1800 وظيفة.
  • تملك سامسونغ مصنعًا للرقائق في أوستن، ومن المتوقع أن يستأنف العمل بعد أسبوعين بسبب الإغلاق نتيجة عاصفة البرد الشديد في فبراير/ شباط.
  • صرّح متحدث باسم سامسونغ أن الشركة تدرس عددًا من الاحتمالات والخطط لتحقيق التوسع، بحسب رويترز.

صافي الأرباح يتخطى 26%

دعم نمو الطلب العالمي على الهواتف الذكية ربح شركة سامسونغ في الربع الأخير من عام 2020، خصوصًا بعد أن فرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قيودًا على شركة هواوي Huawei الصينية.

وارتفع صافي ربح سامسونغ 26.4%، ليصل إلى 6.61 تريليون وون (5.92 مليار دولار) في الربع الأخير من عام 2020.

كما زاد صافي الربح السنوي على مدار العام الماضي بنسبة 23% إلى 26.41 تريليون وون (23.67 مليار دولار) مقابل 21.47 تريليون وون (21.47 مليار دولار) في عام 2019.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى