اخبار

روسيا بدأت تصنيع لوحات B450 الخاصة بها لمعالجات AMD Ryzen!

كشفت روسيا مؤخراً عن أول لوحة B450 لمنصة AMD Ryzen المصنعة في مصانع الجمهوريه، في شراكة بين مجموعة CS الروسية وشركة Philax بعد أن اتفقا علي أنهما سيوفران ما لايقل عن تقدير 40 ألف لوحة و50 ألف شاشة من داخل مصانعهم.

قد يبدو الأمر غريباً، لكن من الواضح أن روسيا قامت بهذا لكي تكف عن الاعتماد على المنتجات القادمة من الخارج والعمل على تصنيعها في الداخل، وأول خطوة كانت تصنيع لوحات بشريحة B450 مع بعض الشاشات أيضاً. هذه اللوحات لا زالت تحت التطوير في الوقت الحالي، لكنها اجتازت جميع الاختبارات وصارت متاحة أيضاً للاستخدام من خلال الحكومة الروسية.

استخدمت شركة Philax لوحة ASRock B450M Pro4 كأساس لهذه اللوحة، وهذا لأنها قادرة على استضافة وحدة TPM، وهي وحدة تؤكد موثوقية المنصة، وتأتي لكي تخزن مفاتيح تشفيرات الـ RSA لكي يتم استخدامها من أجل المصادقة على استخدام هذه اللوحات في أجهزة الكمبيوتر.

بالطبع، تدعم اللوحة معظم التقنيات التي تقدمها لوحات B450، ومنها دعم معالجات Ryzen بدايةً من Ryzen 2000 حتى Ryzen 5000، دعم واجهة الجيل الثالث من الـ PCIe 3.0 ودعم ما يصل إلى 128 جيجابايت من الذواكر العشوائية من فئة الـ DDR4 بالطبع.

من المقرر أن يتم شحن هذه اللوحات إلى عملاء الحكومة الروسية خلال شهر مايو القادم، وبدأ الطلب المسبق عليها بالفعل. الغريب من الأمر أن روسيا تزعم أن هذه اللوحات ستقوم باستضافة معالجات Elbrus وBaikal التي تم تصنيعها داخل الدولة، وبالطبع نستبعد هذا الأمر ونتوقع أن التصريح تم ترجمته بشكلٍ خاطىء وأن روسيا ستنتج لوحاتها الخاصة لمعالجاتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى