بانوراما

جديد بالصور.. طائرة بدون طيار لحماية المنازل

يمكن لسكان المنازل البدء في حماية ممتلكاتهم مع طائرات Sunflower Labs  , وقد تعمل طائرة بدون طيار عمل كلب الحراسة الخاص بك في الأيام القادمة.

تعمل شركة Sunflower Labs ، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو ، على الجمع بين كاشفات الحركة والطائرات بدون طيار وتطبيقات الهاتف في نظام يخص أمن المنزل.

وقد يبدأ بيع نظامSunflower   في عام 2020، وفقا لما ذكره موقع cnet على لسان الرئيس التنفيذي أليكس باتشيكوف ، الذي يتوقع أن يفرض على العملاء الأثرياء عدة مئات من الدولارات شهريا مقابل راحة بالهم – واستبدال الأجهزة إذا حدث لها أي ضرر.

وعلى سبيل المقارنة ، يمكن أن تكلف أنظمة الأمان المتميزة أكثر من 100 دولار في الشهر ، كما توضح شركة Sunflower أنه يمكن أن تتكلف أنظمة الكاميرا الستة ما يصل إلى 300 دولار شهريًا.

قد تبدو الطائرات بدون طيار للحماية المنزلية أمرًا مبالغًا فيه ، خاصة إذا كنت قد سمعت عنها للمرة الأولى أنها شيء تستخدمه الجيوش, لكن باشيكوف قال إن تكنولوجياSunflower  تهدف في الواقع إلى التخلص من العقليات القديمة.

في بعض المناطق ، 99% من جميع مكالمات التعرض للسرقات هي إنذارات خاطئة ، لذلك ربما لا تحس بالخوف عندما تسمع حركات الشجيرات في الفناء الخلفي.

وقال باتشيكوف خلال اجتماع في منزله المحمي بواسطة نظام Sunflower  في ضاحية جنوب سان فرانسيسكو “بنيت علامتنا التجارية حول تبديد الفكرة القائلة بأنك بحاجة الى غرفة سرية آمنة في منزلك.” وقال إن نظام الطائرة بدون طيار من Sunflower سيمكنك من التأكد أن حيوانا قارضا ، وليس متسكعًا ، في الفناء الخلفي الخاص بك.

لقد استحوذت الطائرات بدون طيار على الاهتمام الشعبي حيث أصبحت ذات أغراض تجارية. حيث صار المزارعون يراقبون المحاصيل باستخدام الطائرات بدون طيار ، ويقوم وكلاء العقارات بتصوير المنازل بها ويستخدمها صانعو الأفلام في تصوير مشاهد عامة. وقد أوقفت بعض الأضرار باستخدام الطائرات بدون طيار على إثر حركة المرور في المطارات الرئيسية ، بما في ذلك مطار هيثرو المزدحم في لندن وغاتويك.

Sunflower ، التي لديها 20 موظفا في كل من كاليفورنيا وسويسرا ، والتي أظهرت هذه التكنولوجيا في CES هذا العام ، ليست الشركة الوحيدة التي تستخدم طائرات بدون طيار للأمن. توصل موقع Alert.com في عام 2017 ، Drone Guarder  بأخذ طلبات مسبقة لمنتجاته.

وقال باتشيكوف “ثلثا العائلات في أمريكا تعيش في منازل مناسبة لذلك” ، مضيفا أنه عندما تنخفض التكاليف ، يتوقع أن يكون الأمن بدون طيار شائعا. “سوف يكونون شائعين مثل Ubers في سان فرانسيسكو. سيكون المواطن العادي قادرا على تحمل هذا.”

كيف تعمل

تعتبر طائرات Sunflower من دون طيار الجزء الأكثر وضوحًا في نظام الشركة ، ولكنها في الواقع تبدأ بما يشبه أضواء الرصيف بكلمة – ” Sunflower ” – التي ستضيء ممتلكاتك. ستضيء الأضواء على الأرض وستكون مجهزة بكاشفات الحركة والاهتزاز.

ترسل Sunflower  تنبيهات إلى جهاز كمبيوتر في محطة مركزية، والتي يطلق عليها ” the Hive “. يقوم الكمبيوتر بمعالجة الإشارات لتمييز الأصوات الناتجة من حركة السيارات وغيرها من مصادر الضوضاء. يمكن لمستشعرات الحركة أيضًا معرفة ما إذا كان هناك شيء طويل ورفيع مثل الإنسان أو قصير أو سمين مثل الكلب.

في حالة إنذار جهاز الكمبيوتر الأساسي ، يرسل تنبيهًا إلى تطبيق على هاتفك. سيسمح لك ذلك بنشر طائرة بدون طيار يطلق عليها  ” ” the Bee . يتم فتح غطاء المحطة الأساسية وتتحرك الطائرة بدون طيار ، تحرك  نفسها تلقائيًا حول العوائق وتبقى على مسافة 20 قدمًا في الهواء بينما تتجه إلى مكان المشكلة. كما يمكنك مشاهدة الفيديو مباشرة على هاتفك.

لا يوجد اتصال مباشر بالشرطة ، ولكن يمكن باستخدما إعدادات Sunflower تجميع مجموعة بيانات إذا كنت بحاجة إلى عمل تقرير. يقول Pachikov أن شركته يمكن أن تستخدم واجهات الكمبيوتر لعمل التقارير في المستقبل.

الكثير من التحديات

الحصول على المروحيات من Sunflower في الهواء لن يكون دون تحديات. الفضاء الجوي منظم بشكل كبير ، الترخيص من إدارة الطيران الفيدرالية أمر ضروري لتسيير طائرة بدون طيار في الليل أو أبعد من خط الرؤية الخاص بك. إذا كنت قريبًا من أحد المطارات ، فستحتاج إلى الانتقال إلى مزيد من التحديات.

لكن شركة Sunflower تتوقع من هذه الأنظمة تخفيف الإجراءات. في الواقع ، كشفت وزيرة النقل إيلين تشاو عن خطط في الشهر الماضي لتحرير بعض القواعد الاتحادية لطائرات بدون طيار ، وذلك لتعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

سوف تواجه Sunflower ومنافسيها مخاوف من المجتمع ككل. هل سيكون ساعي البريد سعيدا عندما تنقض كوادكوبتر عليه ؟ وماذا عن الجيران الذين لا يريدون الضجيج أو التدخل في خصوصيتهم ؟

لقد وجدت أن الطائرات بدون طيار لم تكن مزعجة عندما حضرت تجربة للشركة. استطعت سماع الطائرة بدون طيار من خلال باب خلفي مفتوح ، لكنها كانت أكثر هدوءًا بكثير من المنافيخ أو المحركات التي تعمل بالغاز.

أما بالنسبة للخصوصية ، فإن الطائرة بدون طيار تطير فقط على محيط منزلك وتشير الكاميرات نحو منزلك فقط. وهذا يعني أنهم لن يقوموا بتصوير المنازل الأخرى.

بالطبع ، سيكون عليك أن تشرح ذلك لجار متوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى