اخبار

تويتر يعتمد سياسة جديدة لمنع المعلومات المضللة حول اللقاحات

أعلنت شركة تويتر يوم الاثنين، أنها سترفق ملصقات تحذيرية على المنشورات التي تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات فيروس كوفيد-19، وسيطبق نظام حظر للمخالفين المتكررين، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة مكافحة تداول المعلومات المضللة.

معلومات مضللة عن لقاح فيروس كوفيد-19

  • سيكلف موظفو تويتر في البداية بمهمة تصنيف المشاركات التي يقررون أنها تنتهك سياسات الموقع، وسيتم استخدام قراراتهم لتعليم الأدوات الآلية لتحديد وتصنيف محتوى مشابه عبر المنصة، وفقًا للشركة.
  • قد تحتوي التصنيفات على روابط مختارة، مثل لحظات تويتر، أو روابط لمصادر موثوقة للحصول على المعلومات الرسمية المتعلقة بالصحة العامة.
  • سيبدأ المشروع بمراجعة المنشورات باللغة الإنجليزية ثم يتم توسيعه لاحقًا ليشمل لغات أخرى.
  • قالت الشركة إنها ستطبق أيضًا نظام حظر لردع الانتهاكات المتكررة للسياسة، حيث يعادل الإنذار الواحد تحذيرًا، أما الإنذارات الثانية والثالثة فتؤدي إلى قفل الحساب لمدة 12 ساعة، والرابعة تعني قفل حساب المستخدم لمدة أسبوع، وتؤدي خمس إنذارات إلى التعليق الدائم.

مناعة القطيع

أعرب المسؤولون الأميركيون عن مخاوفهم من أن المعلومات المضللة والتردد في تلقي اللقاحات قد يضر بفرص البلاد في تحقيق مناعة القطيع ضد الفيروس. أظهر استطلاع أجراه مركز Associated Press-NORC Center for Public Affairs Research في الشهر الماضي، أن واحدًا من كل ثلاثة مشاركين قال إنه لن يحصل أو من غير المرجح أن يحصل على لقاح. كان الجمهوريون والأشخاص الذين لم يحصلوا على تعليم جامعي أكثر عرضة لإعلان أنهم لن يتلقوا أي لقاح.

المعلومات المضللة

في ديسمبر / كانون الأول، أعلن موقع تويتر أنه سيزيل المنشورات التي تحتوي على “المعلومات المضللة الأكثر ضررًا” حول لقاحات فيروس كوفيد-19، في نفس وقت انطلاق حملة التطعيم في الولايات المتحدة. تشمل التغريدات المعرضة للإزالة تلك التي تعرض ادعاءات كاذبة حول اللقاحات مثل التحكم في عدد السكان، وادعاءات غير مؤكدة حول الآثار الجانبية أو الأخطار والادعاءات الخاطئة بأن فيروس كوفيد-19 ليس حقيقيًا وأن اللقاحات غير ضرورية. تضع منصات أخرى، مثل فيسبوك وInstagram وTikTok، ملصقات على المنشورات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حول الفيروس أو اللقاحات.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى