اخبارسوشيال ميديا

تويتر يؤكد اختراق حساب رئيس وزراء الهند

نشر سلسلة تغريدات تطلب من متابعيه التبرع بالعملة المشفرة

أعلن موقع تويتر أنه تم اختراق حساب للموقع الإلكتروني الشخصي لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ونشر سلسلة تغريدات تطلب من متابعيه التبرع بالعملة المشفرة لصالح صندوق للإغاثة.
أفاد تويتر أنه على علم بالنشاط واتخذ خطوات لتأمين الحساب الذي تعرض للاختراق .
أضاف متحدث باسم الموقع في رسالة بالبريد الإلكتروني “نعكف على تقصي الوضع. في الوقت الحالي، لا علم لنا بتأثر حسابات أخرى”، ولم يصدر أي رد من مكتب مودي بشأن التغريدات، التي حذفت بعد ذلك.

اختراق العديد من حسابات تويتر لأبرز الشخصيات

تم اختراق العديد من حسابات تويتر لأبرز الشخصيات مثل بيل غيتس وإيلون ماسك وباراك أوباما في 15 يوليو/ تموز، فقد استخدمها المخترقون لنشر رابط احتيالي للحصول على تحويلات بعملة بيتكوين.
رد تويتر أنه لم يتمكن من إثبات وجود صلة بين اختراق حساب رئيس الوزراء الهندي والحسابات التي تعرضت للقرصنة في منتصف تموز/يوليو.
تلقى تويتر مسودة شكوى من لجنة التجارة الفيدرالية في 28 يوليو/ تموز تصف من خلالها الانتهاكات المزعومة لاتفاقية عام 2011، في ما يتعلق باستخدامها بيانات المستخدمين الشخصية للإعلانات المستهدفة.
أرسل القراصنة من هذه الحسابات رسائل خادعة دعوا فيها المتابعين إلى إرسال عملات “بتكوين” افتراضية والحصول في المقابل على ضعف المبلغ.
استهدف القراصنة الإلكترونيون بحسب تويتر130 حسابا ونجحوا في اختراق 45 منها نتيجة “استعمال أدوات متوافرة فقط لفرق الدعم الداخلي” في الشركة.
أفاد إفصاح الشركة المقدم أن “الشركة تقدر تكبدها خسارة محتملة نتيجة لذلك تتراوح بين 150 مليون دولار و250 مليون دولار، في حين خصصت الشركة 150 مليون دولار للغرامة عل نحو مبدئي”.
الإجراءات الأمنية
نتيجة لهذه العملية التي تعد الأكبر في تاريخ المنصة كشفت تويتر في إفصاح مقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة أن لجنة التجارة الفيدرالية FTC قد تفرض غرامة على المنصة تصل إلى 250 مليون دولار.

اعتراف تويتر

اعترفت تويتر في الإفصاح بأن الخرق الأمني “ربما أضر بالأشخاص والحسابات المتأثرة به”، وكذلك “أثر في ثقة السوق بفعالية إجراءاتنا الأمنية”.

المصدر: فوربس 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى