اخبار

بيع التغريدة الأولى لمؤسس تويتر جاك دورسي مقابل 2.9 مليون دولار

باع مؤسس تويتر، جاك دورسي، التغريدة الأولى له مقابل نحو 2.9 مليون دولار، حيث زادت شعبية التغريدة الأولى لدورسي منذ بداية السنة بعدما أعلن عن نيّتح لطرحها في المزاد. وسجّلت التغريدة التي أعلنت عن إطلاق الموقع عام 2006، على شكل رمز غير قابل للاستبدال (NFT) – وهو نوع من الأصول الرقمية الفريدة.

ووفقا لموقع تويتر عبر صفحته للأسئلة والأجوبة Q&A فانّ من يشتري “تغريدة” يحصل على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة وموثقة من صاحبها”.

15 عاما على تأسيس تويتر

  • يضمّ تويتر اليوم، بعد نحو 15 عامًا على تأسيسه، أكثر من 190 مليون مستخدم يومي، وهو يستقطب صناع القرار والصحافيين والاقتصاديين حول العالم.
  • كتب دورسي في التغريدة عام 2006: “فقط أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي”.
  • أكد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Cent، كاميرون حجازي، أنه تم شراء تغريدة دورسي الأولى باستخدام العملة المشفرة Ether، مقابل 1630.5825601 ETH، والتي كانت قيمتها 2.915.835.47 دولار في وقت البيع.
  • أوضح Cent أن المشتري هو Sina Estavi. وهو الرئيس التنفيذي لشركة blockchain Bridge Oracle، ويقيم في ماليزيا.
  • سيتلقى دورسي 95% من عائدات البيع الأولي، بينما يتلقى Cent فقط 5%. علمًا بأن مؤسس موقع تويتر، أعلن في العاشر من مارس الجاري، أنه سيتبرع بالأرباح التي سيجنيها من بيع التغريدة لجمعية خيرية، وقال دورسي إن المزاد سينتهي في 21 مارس/آذار، وسيقوم عندها على الفور بتحويل العائدات إلى عملة البيتكوين والتبرع بها لصندوق Give Directly’s Africa Response.
  • يذكر أن قيمة هذه الأصول قد ترتفع، أو تنخفض، ولكن ما سيبقى له قيمة معنوية وماديّة، هي عملية بيع أو امتلاك التغريدة بحد ذاتها.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى