اخبارسوشيال ميديا

بعد تهديد واتساب بحذف حسابك.. 5 تطيبقات بديلة أكثر خصوصية

بسبب التحديثات الجديدة لتطبيق الواتساب وسياسة الخصوصية التي أثارت عددًا من الأسئلة المهمة بين مستخدمي التطبيق، وسادت حالة من الغضب بين مستخدمي تطبيق “واتساب” عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم،مما جعل البعض منهم يعزم على التوقف عنه واللجوء إلى تطبيقات المراسلة الأخرى.اضافة اعلان
وحرصا من “فيتو” على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها نقدم في التقرير التالي أفضل 5 تطبيقات بديلة لـ”واتساب” آمنة:

Signal :

Signal هو تطبيق مجاني، يحتوي على تشفير قوي، ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة. مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى، فإن Signal سهل الاستخدام بشكل كبير.

كما يوفر الاتصال الصوتي والمرئي، لذلك لن تفتقد واتساب ويتضمن Signal ملفات تثبيت سطح المكتب حتى تتمكن من استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك هاتفك المحمول.

وتعد جميع الرسائل مشفرة، لذلك يمكن للمرسل والمستقبل فقط قراءتها ولا يمكن للمتسللين قراءة الرسائل على الإطلاق و يستخدم Signal تشفير مفتوح المصدر، والذي يسمح للخبراء باختباره والبحث عن الأخطاء، وهذا يجعل التطبيق أكثر أمانًا ويمكن للمستخدمين اختيار إخفاء الرسائل بعد مدة عن طريق تعيين فاصل زمني للحذف التلقائي؛ ويضمن الخصوصية، حتى لو كان شخص آخر لديه حق الوصول إلى هاتفك.

جدير بالذكر أن التطبيق لا يحتوي على رموز تعبيريه متحركة “إيموجي” ومع ذلك، يمكنك استيراد رموز تعبيرية من جهازك إلى التطبيق.

Threema :

ويعد Threema من التطبيقات التي تشتمل على خصوصية كاملة حيث يتم تخزين قوائم الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعات على هاتفك فقط، لا على التطبيق. يتم حذف الرسائل بمجرد تسليمها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بالأشخاص الذين يستخدمون معرف Threema المكون من 8 أرقام بدلًا من رقم الهاتف، مما يحمي خصوصيتك بشكل أكبر. يمكنك التحقق من جهات الاتصال باستخدام رموز QR الفريدة.

ويوفر Threema تشفيرًا شاملًا لجميع أنواع الرسائل، بما في ذلك النصوص والمكالمات الصوتية والملفات المشتركة والمحادثات الجماعية. بل إنه يشفر رسائل الحالة الخاصة بك حتى لا يستطيع أي شخص متابعة ما تنشره.

ويمكن قراءة الرسائل فقط من قبل المرسل والمستلم المقصود، ويمكنك استخدام Threema بشكل آمن في المتصفح مثل واتساب، يقدم التطبيق ميزات التنسيق، وكذلك إرسال المواقع والملفات. على عكس واتساب، يمكن للمستخدمين إنشاء تصويت وترك ردود أعجبني على الرسائل الفردية ويمكنك حتى إخفاء دردشات معينة وحمايتها بكلمة مرور خاصة.

جدير بالذكر أن شركة Threema في سويسرا، التي تشتهر بقوانينها المؤيدة للخصوصية.

Telegram :

يعد Telegram بديلاً شائعًا لـ WhatsApp وهو التطبيق القائم على السحابة ويعمل عبر منصات متعددة على غرار WhatsApp، فإنه يستخدم نظام العلامتين لمعرفة متى تلقى شخص ما رسالتك ويتميز التطبيق بالتشفير الافتراضي من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية، مما يضمن أنه لا يمكن لأحد الاستماع إلى مكالماتك ومع ذلك، يجب تشغيل تشفير الرسائل يدويًا لمنع التخزين ويوفر Telegram القدرة على حذف الرسالة تلقائيًا بعد وقت معين كما يدعم مشاركة ملفات الوسائط المتعددة.

Wire :

ويعد هذا البرنامج محمي بالقوانين الأوروبية للاحتفاظ بالبيانات، Wire هو تطبيق مراسلة آمن مع تشفير شامل فهو يوفر حسابات شخصية مجانية وخطط أعمال مدفوعة مع دعم وميزات إضافية.. يفخر Wire بالاتصالات الصوتية ومكالمات الفيديو الواضحة كما يوفرWire مشاركة الشاشة بين شخصين أو المشاركة الجماعية.

ويدعم البرنامج مشاركة ملفات الوسائط المتعددة وتصفية الصوت. متاح لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك من ثمانية أجهزة متزامنة كما يمكنك تنسيق النص بخط غامق ومائل، وإنشاء قوائم داخل الدردشات. ستكون أيضًا قادرًا على ضبط أحجام الملفات لسهولة المشاركة، وتعيين مؤقتات لحذف الرسائل لمزيد من الخصوصية.

Riot.IM :

ويدعم هذا البرنامج الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) ومكالمات الفيديو، وكذلك التشفير من النهاية إلى النهاية للرسائل كما يتلقى جميع المستخدمين معرفًا فريدًا ويتم استخدام هذا المعرف بدلاً من رقم الهاتف، مما يساعد على حماية هويتك.

ويعمل Riot على البرمجيات مفتوحة المصدر على الرغم من أنه يحتوي على برامج بوت خاصة به، إلا أن المطورين مرحب بهم لإنشاء برامجهم الخاصة. يتيح ذلك للمستخدمين التفاعل مع البرنامج، مما يجعله أكثر تنوعًا وأمانًا.

ميزاته مفتوحة المصدر تجعل Riot أكثر ملاءمة لفرق المطورين من مجموعات الشركات.

ويحتوي Riot على غرف محادثة ويمكن للمستخدمين زيارة أي غرفة دردشة عامة كما يوفر غرفًا خاصة يمكنك زيارتها من خلال رابط بالإضافة إلى ذلك، يتمتع عميل سطح المكتب بواجهة نظيفة وودودة ويتوفر التطبيق بسبع لغات كما يتيح لك الاتصال بالتطبيقات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى