اخباربانوراماتكنولوجيا السيارات

بالصور .. مركبات ذاتية القيادة تُنظف شوارع الإمارات

أطلقت شركة الشارقة للبيئة خدمة لتنظيف شوارع إمارة الشارقة عن طريق مركبة كهربائية ذاتية القيادة مُخصصة لذلك.

حيث تعمل الآلة لمدة تصل لنحو 10 ساعات متواصلة بالمناطق السكنية والصناعية بالإضافة لعدم إصدارها أي انبعاثات ضارة من ثاني أكسيد الكربون ، وتعمل الآلة الكهربائية ذاتية القيادة عبر أجهزة استشعار تساعد في توجيه المركبة وتتجنب الحواجز والأشخاص.

ويأتي استخدام تلك الآلة ضمن برنامج التوسعة الخاص بالشركة، والذي يعتزم إطلاق مركبات لجمع النفايات أيضاً.

وتُعد هذه الآلة ذاتية التحكم أول مكنسة كهربائية لكنس المخلفات تعمل بنظام مبتكر يختلف بالكامل عن المكانس الكهربائية ذاتية الدفع المستخدمة في المناطق الحضرية ويفوقها بمراحل من حيث الكفاءة والسرعة والفعالية و بالإضافة إلى القدرة على تعليم هذا النظام الذاتي للتعرف على عامل التنظيف ومتابعته تلقائياً طوال اليوم أثناء مهام التنظيف بوسط المدينة يتيح النظام لعامل النظافة التفرغ للتركيز على مهمته الأساسية في التنظيف دون الانشغال بمهام أخرى وتنفيذ عمله بانسيابية ودون توقف.

ويشمل أسطول الشركة على عدد من مركبات الذكاء الاصطناعي ، مما دفعتها لأن تصبح الأولى في الشرق الأوسط والتي تطمح لاستخدام مركبات مطورة و ذاتية القيادة من قبل شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية و السيارات الذكية ، بجانب تطوير نظام القيادة الآلية.

وبالعودة إلى آلية عمل الآلة ، فهي تقوم بالمتابعة الذكية لعامل النظافة على مدار اليوم أثناء تأديته للعمل ، وتعمل على مساعدته في تجميع النفايات ليتفرغ عامل النظافة لباقي المهام دون الانشغال بأخرى .

يُذكر أنه من المُرجح أن يستخدم في المستقبل الكثير من الآلات و السيارات الذكية والسيارات ذاتية القيادة ، والمتطورة ، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في لعب دور أساس في المهام اليومية الخاصة بنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى