اخبار

المواجهة تتصاعد.. أبل ترفض أحد مطالب لجنة مكافحة الاحتكار في مجلس الشيوخ

رفضت “أبل” Apple تقديم شاهد من إدارتها للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس الشيوخ في وقت لاحق من هذا الشهر، ما أثار انتقادات من المشرعين في وقت تستعد فيه “أبل” لخوض معركة قضائية مع شركة Epic Games صاحبة اللعبة الشهيرة Fortnite.

أبل تتجنب المواجهة

  • في رسالة إلى أبل، انتقدت السيناتور آمي كلوبوشار (ديموقراطية من ولاية مينيسوتا) ومايك لي (جمهوري من ولاية يوتا) شركة أبل بعدما رفضت إرسال شاهد من إدارتها إلى جلسة استماع اللجنة الفرعية التي ستركز على سوق متاجر التطبيقات.
  • ذكرت أبل أن “استمرار التحقيق” هو سبب عدم إرسال شاهد إلى مجلس الشيوخ، ورغم ذلك، حضر الرئيس التنفيذي تيم كوك برنامجًا في بودكاست نيويورك تايمز “Sway” وتحدث عن مكافحة الاحتكار في نفس اليوم الذي رفضت فيه الشركة الإدلاء بشهادتها.
  • جاء في الرسالة: “رفضت أبل فجأة تقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية بشأن قضايا المنافسة في سوق متاجر التطبيقات في إبريل/ نيسان، رغم استعدادها الواضح لمناقشة القضية في أماكن أخرى، وهذا أمر غير مقبول”.
  • لم ترد شركة آبل على الفور على طلب للتعليق من فوربس.

قضية Epic Games

  • تتركز المعركة القضائية بين أبل وEpic Games على العمولة التي تتراوح بين 15% و30% التي تحصل عليها أبل عندما يقوم المستخدمون بعمليات شراء داخل التطبيق. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 3 مايو/أيار، ومن المقرر أن يشهد كوك وغيره من كبار المسؤولين التنفيذيين.
  • قالت منظمة Coalition For App Fairness، وهي مؤسسة غير ربحية أنشأتها Epic Games وSpotify وشركات أخرى للضغط على أبل لتغيير سياسات متجر التطبيقات، في بيان إن رفض أبل تقديم شاهد “يؤكد أن سياسات App Store الخاصة بها لا يمكن الدفاع عنها ببساطة”.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى