اخبارموبايل

الإعلان رسميًا عن الهاتف Xiaomi Mi9 للتنافس مع الهاتف Galaxy S10

بعد مسلسل طويل من الإعلانات التشويقية، قامت شركة Xiaomi أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi9 ليكون بمثابة المنافس الأول من الشركة لهواتف Galaxy S10 التي ستعلن عنها شركة سامسونج اليوم والتي ستصل إلى السوق في أوائل شهر مارس المقبل.

جدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نتطلع فيها على تصميم الهاتف Xiaomi Mi9، فقد سبق لشركة Xiaomi أن قامت بنشر الصور الرسمية للهاتف والتي أكدت لنا قدومه مع واجهة أمامية تشبه إلى حد ما الواجهة الأمامية للهاتف OnePlus 6T بفضل الشاشة المزودة بالقطع في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية والمزودة أيضًا بقارئ بصمات الأصابع، فضلا عن واجهة خلفية مغطاة بطبقة Gorilla Glass 5 وتضم ثلاث كاميرات بوضعية عمودية يتواجد أسفلها مباشرة الفلاش LED.

وعلى ذكر الكاميرات، فقد أكدت لنا شركة Xiaomi أن الكاميرا الخلفية الثلاثية للهاتف Xiaomi Mi9 تضم مستشعر أساسي بدقة 48 ميغابكسل يمتاز ببكسلات بحجم 0.8µm، مما يؤدي إلى إخراج الصور بدقة 12 ميغابكسل. وبالنسبة للمستشعر الثاني في هذه الكاميرا الخلفية الثلاثية، فهو يمتاز بدقة 16 ميغابكسل ويضم عدسة بزاوية مشاهدة واسعة جدًا تصل إلى 177 درجة وبفتحة 2.2.

أما بخصوص الكاميرا الثالثة والأخيرة، فهي تضم مستشعر بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة مقربة بفتحة 2.2. وسيتم تدعيم هذه الكاميرا الخلفية الثلاثية بواسطة ليزر التركيز التلقائي. وبالعودة إلى المستشعر الأساسي الذي تبلغ دقته 48 ميغابكسل، وهو مصنوع من قبل شركة Sony ويدعم تكنولوجيا Quad Bayer والتي تسمح بدمج أربع بكسلات لتشكيل بكسل واحد لإلتقاط صور أفضل في البيئات المنخفضة الإضاءة.

وبغض النظر عن الكاميرات، فقد تأكد كذلك بأن الهاتف Xiaomi Mi9 يضم شاشة Super AMOLED بحجم 6.39 إنش وبدقة +Full HD مع قطع صغير في الجزء الأوسط العلوي على شكل قطرة ماء يحوي الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها كما قلنا سابقًا 20 ميغابكسل. وعلى ذكر الشاشة، فهي تغطي 90.7 في المئة من واجهة الهاتف كما أنها تمتاز بسطوع عالي يصل إلى 800 شمعة في المتر المربع، ويتم حمايتها بإستخدام طبقة Gorilla Glass 6 الزجاجية.

المصدر: موقع الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى