اخبار

إيرادات Apple ترتفع 54% إلى 90 مليار دولار مدفوعة بمبيعات أيفون

أعلنت شركة Apple  عن تحقيق إيرادات بلغت 90 مليار دولار تقريبًا في الربع الأول من عام 2021، متجاوزة توقعات المحللين، ومسجلة نموًا بنحو 50% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، مدفوعة بمبيعات أجهزة  أيفون التي حافظت على قوتها استمرارًا لربع قياسي في نهاية عام 2020.

نتائج الأعمال

  • أعلنت شركة Apple يوم الأربعاء عن تسجيل إيرادات بلغت 89.6 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، بزيادة قدرها 53.7% عن الربع نفسه من العام الماضي، متفوقة على توقعات المحللين البالغة 77.4 مليار دولار.
  • كما سجلت صافي أرباح بلغ 23.6 مليار دولار، أو 1.40 دولار للسهم، أي نحو ضعف أرقام العام الماضي (كانت توقعات المحللين 0.99 دولار فقط للسهم).
  • بلغ إجمالي مبيعات أجهزة iPhone 47.9 مليار دولار، مما يمثل 53% من إجمالي إيرادات الشركة، متجاوزًا الربع الأول من عام 2020، الذي سجل 29 مليار دولار، ومتفوقًا على توقعات محللي وول ستريت البالغة 41.7 مليار دولار.
  • نمت إيرادات الخدمات المختلفة التي تشمل iTunes وApp Store، بنحو 27%، لتصل إلى 16.9 مليار دولار، كما ارتفعت مبيعات أجهزة كمبيوتر Mac وأجهزة iPad وملحقاتها مثل AirPods والساعات مقارنة بالعام الماضي.

نتائج سابقة

سجلت شركة Apple أفضل ربع في تاريخها الممتد 45 عامًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، حيث تجاوز إجمالي المبيعات 100 مليار دولار، وارتفعت الإيرادات في جميع خطوط الإنتاج تقريبًا.

كانت أجهزة iPhone المحرك الأكبر لإيرادات الشركة التي تعمل من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على مدار العقد الماضي. وتوقع بعض المراقبين أن تظل مبيعات iPhone قوية إلى حد ما في بداية هذا العام، حيث يواصل المستهلكون تحديث تقنياتهم بشراء الهواتف الذكية المزودة بخدمة 5G. كما رفعت الشركة بسرعة من حصة إيراداتها من الخدمات عبر الإنترنت، ونمت مبيعات الأجهزة الملحقة مثل الساعات وأجهزة AirPods.

التسوق في العطلات

لا تشهد إيرادات شركة Apple تراجعات كبيرة من نهاية عام إلى بداية العام التالي، حيث يدفع التسوق في العطلات المستهلكين إلى الحضور للمتاجر ويعزز المبيعات الرقمية.

نمو كبير

قال المحلل ونائب الرئيس في شركة Forrester، توماس هوسون، في بيان صباح الأربعاء: “من الرائع أن أرى شركة بحجم Apple تتمكن من تحقيق نمو كبير يتخطى 10% على أساس سنوي”.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى