اخبار

إيرادات ميكرون تتراجع 47% في الربع الأول

إيرادات ميكرون تتراجع 47% في الربع الأول

تكبدت شركة ميكرون تكنولوجي لصناعة الرقائق الإلكترونية Micron، خسارة صافية قدرها 195 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح 2.4 مليار دولار، في نفس الفترة قبل عام.

وتوقعت الشركة الأميركية تكبد خسارة في الربع الثاني أيضًا، مؤكدة نيتها تسريح 10% من قوتها العاملة العام المقبل.

تراجعت الإيرادات

تراجعت إيرادات الشركة الأميركية، خلال الربع الأول المنتهي في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بنحو 47% على أساس سنوي إلى 4.09 مليار دولار، مقابل 7.69 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

وتوقعت شركة ميكرون أن تبلغ إيرادات الربع الثاني نحو 3.8 مليار دولار، زائد أو ناقص 200 مليون دولار، أعلى من تقديرات وول ستريت.

لكن الشركة توقعت خسارة 62 سنتًا للسهم الواحد، زائد أو ناقص 10 سنتات، وهو أكثر حدة بكثير من تقديرات المحللين لخسارة 30 سنتًا.

توقع الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية، سانجاي ميهروترا، أن تواجه الربحية تحديات طوال عام 2023، نظرًا إلى عدم تطابق الطلب مع العرض، مشيرًا إلى أنهم واجهوا “في الأشهر القليلة الماضية، تراجعًا كبيرًا في الطلب”.

خفض الوظائف وتقليص الاستثمار

توظف شركة ميكرون، التي تتخذ من ولاية أيداهو مقرًا لها، نحو 48 ألف موظف، وفقًا لتقرير أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصات اعتبارًا من 1 سبتمبر/أيلول.

أكدت الشركة أنها ستحقق هدف التخفيض من خلال المغادرة الطوعية، بالإضافة إلى عمليات تسريح، كما ستعلق مكافآت 2023.

أدى التضخم، وارتفاع معدلات الفائدة، والتوترات الجيوسياسية، وإغلاق كوفيد-19 في الصين، للشركات والمستهلكين إلى كبح جماح النفقات، ما أثر في سوق أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وبالتالي أعمال صانعي الرقائق.

أشارت ميكرون، الأربعاء، إلى أن استثماراتها في السنة المالية 2023 سيتم تعديلها الآن إلى 7 مليارات دولار من 7.5 مليار دولار كانت مقدرة في السابق، وأنها ستخفض بشكل كبير خطط النفقات الرأسمالية في السنة المالية 2024.

وأوضحت شركة ميكرون أنها ستخفض استثماراتها في عام 2023، بعد أن استثمرت 12 مليار دولار في السنة المالية 2022.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى