اخبارسوشيال ميديا

إنستاجرام تضيف خاصية جديدة لإعادة الحساب المسروق

إنستاجرام تضيف خاصية جديدة لإعادة الحساب المسروق

أضافت إنستاجرام أداة جديدة تساعد المستخدم الذي تعرض حسابه للاختراق على محاول استرجاعه، وأعلنت الشركة عن الأداة التى هي عبارة عن خاصية للإبلاغ، ومحاولة حل مشاكل الدخول إلى الحساب.

وأعلنت في وقت سابق من العام الحالي، أنها كانت تختبر مزايا لاسترجاع الحسابات، مثل ميزة مطالبة صديق للمستخدم بتأكيد ما قاله عن فقدان حسابه.

وذلك من أجل استعادة التحكم به، وقالت الشركة في إعلانها إن الخاصية متوفرة الآن لدى الجميع.

وبامكان المستخدم الذي يفقد حسابه أن يختار صديقَين يمكنهما المساعدة في التحقق من هويته.

وتعتبر المنصة الجديدة صفحة دعم حسابات شاملة، بحيث يمكن للمستخدم أن يطلب المساعدة في استرجاع الحسابات المخترقة،.

والإبلاغ عن الحسابات التي تنتحل الشخصية، أو طلب المساعدة حال نسيان المستخدم كلمات المرور، ومن المرجح أن تكون المشكلة الأبرز هي الحصول على المساعدة عند تعرض الحساب للاختراق.

ولم يكن استرجاع حساب مخترق في إنستجرام أمراً سهلاً، وأوضح تقرير في عام 2018 تفاصيل عن كيفية قيام بعض المستخدمين بدفع فدية إلى المخترقين الذين أخذوا حساباتهم رهينة،.

كما أظهر تقرير آخر في عام 2019 كيف استعان المؤثرون الذين تعرضت حساباتهم للاختراق بمخترقين آخرين لمساعدتهم، وفي كل الحالات قال المستخدمون إن إنستجرام نفسها كانت بطيئة في الاستجابة إن استجابت أصلاً.

وقالت الشركة أيضاً إنها تعمل على طرق لوقف اختراق الحسابات قبل حدوثها، ومن هذه الطرق إرسال تحذيرات حول الحسابات المثيرة للاشتباه، والتي يمكن أن تنتحل شخصية مستخدم آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى