اخبار

أرخص سوار رياضي ذكي

تطورت أجهزة تتبع النشاط الرياضي أو مايعرف بالسوار الرياضي الذكي بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ، واتجه العديد من الأشخاص الرياضيين وغير الرياضيين لإستبدال فكرة الساعة الذكية بسوار ذكي لعدة أسباب.

فالسوار الذكي أصغر وأرخص من الساعة، وإن كانت ميزات الساعة وقدراتها أعلى، إلا أن سعرها يظل أعلى بكثير من السوار، ومع ذلك فإن معظم السوارات الموجود في السوق حالياً تقدم ما قد يحتاجة الشخص العادي أو الرياضي الغير محترف.

توفر معظم السوارات الرياضية خيارات تتبع معظم الأنشطة الرياضية مثل المشي وممارسة التمرينات، إلى جانب مراقبة ضربات القلب، والتنفس، وتتبع النوم، وأيضاً معدلات الحرق، وغيرها من المؤشرات الحيوية التي تريدها لتقييم أدائك الرياضي.

ولكن كيف أختار، هل أبحث عن أرخص سوار رياضي ذكي في السوق وأشتريه؟ أم ابحث عن أفضل سوار رياضي ذكي؟ أم ابحث عن جهاز يقدم لي الإثنين معاً؟

كما ذكرت لكم في الأعلى، الخيارات كثيرة ومتفاوتة، لذلك وفر على نفسك العناء وتعرف على أفضل 5 سوارات ذكية موجودة حاليا، تحقق المعادلة الصعبة بين أرخص سوار رياضي ذكي وأفضل سوار رياضي ذكي.

سوار Mi Band 5 من شاومي

تتميز شاومي بكونها واحدة من أول الشركات التي قدمت سوار رياضي ذكي بسعر رخيص جداً في متناول الجميع، والآن ونحن في 2021، نجد سوارها الأخير Mi Band 5 على رأس الخيارات الرخيصة المميزة الموجودة في السوق.

يقدم السوار شاشة بحجم 1.2 بوصة من نوع AMOLED تضم أكثر من 110 خلفية ونمط، ويأتي السوار نفسه في عدة ألوان مختلفة.

يدعم السوار معم الأنشطة الرياضية والبدنية المختلفة بداية من المشي والجري والسباحة وركوب الدراجة، وحتى اليوجا والتجديف وغيرها من كافة الأنشطة البدنية المختلفة.

وبالتأكيد يوفر الجهاز تتبع الأنشطة الحيوية للجسم وقياس نبض القلب، والتنبيه في حالة وجود مشكلة في النبض، وأيضاً مزود ببرنامج لمراقبة صحة المرأة.

بطارية الجهاز تدوم حتى 15 يوم، ويمكن التحكم من خلاله في الهاتف عن بعد لتشغيل الكاميرا وإلتقاط الصور وكتم صوت الهاتف وغيرها من الميزات.

سوار Mi Band 5 من شاومي متوفر على معظم المتاجر الأونلاين ويتراوح سعره من 30 حتى 39 دولار.

سوار Honor Band 6

يقدم سوار هونر Honor Band 6 شاشة AMOLED بحجم 1.47 بوصة يمكن التحكم من خلالها في السوار ولكن يتواجد زر واحد فيزيائي على الجانب الأيمن من الشاشة.

دعمت هونر السوار بعدة مستشعرات أبرزها مستشعر لقياس نبضات القلب, مستشعر للتسارع وجيرسكوب كما يدعم الجيل الخامس من تقنية البلوتوث. هذه المستشعرات ستمكن HONOR Band 6 من التعرف تلقائياً على 10 أنماط رياضية, قياس نسبة الأكسجين في الدم ومتابعة نبضات القلب وكذلك النوم.

يحتوي سوار Honor Band 6 على بطارية بسعة 180 ميللي أمبير تكفي حتى 14 يوم.

سعر هونر باند 6 هو 39 دولار تقريباً، لكنه غير متوفر في الأسواق بعد وسيتم توافره خلال الأشهر المقبلة، لذلك هو خيار مثالي إذا كانت بإمكانك الإنتظار قليلاً.

أرخص سوار رياضي من سامسونج – Galaxy Fit 2
يأتي Galaxy Fit 2 مع شاشة AMOLED قياس 1.1 بوصة، ويحتوي على مستشعر التسارع، مراقب معدل ضربات القلب (HRM)، جيروسكوب.

يحتوي سوار اللياقة البدنية Galaxy Fit 2، على أوضاع مخصصة للجري وركوب الدراجات والسباحة في حمام السباحة ووضع التمرين الخارجي العام. هناك أيضًا تتبع تلقائي للتمرين لخمسة أنشطة.

يدعم سوار سامسونج الذكي معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، حتى 50 متر، مع بطارية تدوم حتى 15 يوماً من الاستخدام المتواصل.

سوار Galaxy Fit 2 متوفر على متجر سامسونج بسعر 159 درهم إماراتي.

سوار هواوي Band 4 Pro

بزيادة الميزانية قليلاً يمكنك الحصول على سوار هواوي المميز Band 4 Pro، مع شاشة AMOLED ذات زجاج منحني، وزر الرئيسي مدمج في الشاشة.

يتميز السوار برصد معدل ضربات القلب المستمر، مع دعم مقاومة الماء عند عمق 50 متر، وإستشعار بدء تمارين السباحة، كما تأتي السوارة الذكية بتقنية GPS لتسجيل حركة المستخدم أثناء الأنشطة الرياضية في الوقت الحقيقي، ودون الحاجة للإتصال بالهاتف في البداية.

يدعم السوار تقنية NFC، ويضم مستشعر SpO2 الذي يدعم تقدير مستويات الأكسجين في الدم، كما يأتي بميزة دعم تعقب ومتابعة 11 نشاط رياضي، أيضاً يضم خوارزمية TruSeen 3.5 بتقنية الذكاء الإصطناعي التي تدعم رصد وتحليل معدل ضربات القلب.

أيضاً يقدم السوار تقنية TruSleep 2.0 لمتابعة المستخدم أثناء النوم، مع رسائل تذكير مستمرة، كما يدعم Band 4 Pro تشغيل الموسيقى.

يتراوح سعر سوار هواوي Band 4 Pro من 55 إلى 60 دولار, وهو متوفر على معظم المتاجر أونلاين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى