اخبارموبايل

أبل تعلن عن أكبر تحديث لمتجر التطبيقات منذ إنشائه

أبل تعلن عن أكبر تحديث لمتجر التطبيقات منذ إنشائه

تعمل أبل على ترقية نظام تسعير متجر التطبيقات الخاص بها App Store، ما من شأنه أن يؤدى إلى تخفيف القيود طويلة الأمد المفروضة على المطورين.

أعلنت أبل، في منشور على مدونتها أمس، عما وصفته بأنه التحديث الأكثر شمولًا لقدرات التسعير منذ إطلاق متجر “آب ستور” قبل نحو 14 سنة.

تقدم أبل الآن للمطورين 700 نقطة سعر إضافية وأدوات تسعير جديدة تسهل عليهم تحديد الأسعار لكل بلد أو منطقة، بالإضافة إلى تسهيل إدارة تغييرات أسعار الصرف الأجنبي.

وقالت أبل إن تحسينات الأسعار الجديدة هذه ستكون متاحة في الحال للتطبيقات التي تقدم اشتراكات قابلة للتجديد التلقائي، ولجميع التطبيقات الأخرى وعمليات الشراء داخل التطبيق في ربيع عام 2023، ما يمنح جميع المطورين مرونة وتحكمًا غير مسبوقين في تسعير منتجاتهم عبر 45 عملة و175 متجرًا.

وبموجب نظام التسعير المحدث لمتجر آب ستور، ستكون لدى جميع المطورين القدرة على الاختيار من بين 900 نقطة سعر، وهو ما يقارب 10 أضعاف عدد نقاط السعر المتوافرة سابقًا لمعظم التطبيقات، ويتضمن ذلك 600 نقطة سعر جديدة للاختيار من بينها، مع 100 نقطة سعر أعلى متاحة عند الطلب.

رسوم أبل

سبق أن اتهم عدد من الشركات التكنولوجية متضمنة Fortnite Epic Games وسبوتيفاي، شركة أبل بالاحتكار ومحاولة الهيمنة على السوق بسبب نسبة الرسوم البالغة 30% التي تفرضها أبل.

واتهمت سبوتيفاي أبل بالانخراط في سلوك مناهض للمنافسة باستخدام قواعد “معقدة ومربكة” في متجر التطبيقات App Store الخاص بها لإضعاف المنافسين.

كما انتقد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، إيلون ماسك، الرسوم التي تفرضها أبل على مطوري البرمجيات – بما في ذلك تويتر – مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

وكشف أن شركة أبل هددت بحجب تويتر عن متجر التطبيقات الخاص بها، إلا أنه تراجع، الأسبوع الماضي، بعد لقائه الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، والانخراط في محادثات بناءة أدت إلى حل سوء التفاهم حول الموضوع، بحسب رواية ماسك.

المصدر : فوربس الشرق الاوسط

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى